ارتفاع أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023

ارتفاع أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023
أسعار الدواجن والبيض في مصر
ارتفعت أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023، مما يجعل الكثيرين يبحثون عن بدائل أخرى. ويتضمن هذا الإرتفاع زيادة 5 جنيهات في أسعار الفراخ البيضاء، والتي سجلت حوالي 69 جنيهًا للكيلو، فيما سجلت أسعار دواجن الساسو حوالي 68 جنيهًا، بينما تتراوح أسعار شركات الكتاكيت بين 9 إلى 14 جنيهًا.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء

شهدت الأسواق المصرية اليوم ارتفاعًا في أسعار الفراخ البيضاء، حيث سجل سعر أمهات هبرد الكبير حوالي 56 جنيهًا، بينما سجل أحمر بياض أرضي حوالي 58 جنيهًا، وأحمر بياض سلك حوالي 55 جنيهًا.

سعر الكتكوت اليوم

تراوح سعر الكتكوت اليوم بين 6.5 جنيه إلى 6.75 جنيه للكتكوت الأبيض، وبين 6.5 جنيه إلى 7.5 جنيه للكتكوت الساسو البيور، بينما تتراوح أسعار الكتاكيت الساسو بين 5.5 جنيهات إلى 6.5 جنيه.

سعر البانيه اليوم

تراوح سعر البانيه اليوم بين 140 جنيهًا إلى 150 جنيهًا، بينما سجلت أسعار الدواجن البيضاء حوالي 70 جنيهًا، وسجلت أسعار الدواجن المستوردة البرازيلية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية حوالي 85 جنيهًا للكيلو.

تقرير أسعار الدواجن والبيض اليوم في السوق المصرية

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا

تشهد بورصة الدواجن اليوم ارتفاعًا حادًا في الأسعار، حيث وصل سعر الدواجن البيضاء إلى 68 جنيهًا، بينما ارتفع سعر الدواجن البلدية إلى 90 و95 جنيهًا. وبلغت أسعار الدواجن الساسو 90 جنيهًا للمستهلك.

تأثرت الأسعار بسبب العوامل المختلفة، مثل ارتفاع أسعار الأعلاف والمدخلات الزراعية ونقص الإمدادات اللازمة لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات الدواجنية، ومن المتوقع أن تظل الأسعار على مستوياتها الحالية لفترة أطول.

لتخفيف الأثر السلبي للارتفاعات في أسعار الدواجن، ينصح المتخصصون بتحويل الاهتمام إلى تنمية صناعة الدواجن المحلية وزيادة الإنتاج المحلي وتنويع المصادر الغذائية والاستثمار في البحث والتطوير للحصول على حلول جذرية ومستدامة.