الكفالة الخماسية أقوى برنامج هجرة إلى أمريكا مجانًا يضمن الإقامة الدائمة أي كانت جنسيتك

الكفالة الخماسية أقوى برنامج هجرة إلى أمريكا مجانًا يضمن الإقامة الدائمة أي كانت جنسيتك

قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن فتح الهجرة واللجوء مجانا للجميع من خلال برنامج الهجرة الجديد وهو الكفالة الخماسية الذي يتيح الوصول إلى أمريكا خلال شهرين ويضمن الإقامة الدائمة فيها بدون شرط لجنسية اللاجئ أو المهاجر، كما يتيح هذا البرنامج للأمريكان بشكل مباشر دون المرور عبر الجمعيات، والجامعات والمساجد والكنائس في استقبال اللاجئ في أمريكا ورعاية لمدة 3 أشهر.

أبرز الخدمات في الكفالة الخماسية المقدمة من مجموعة الكفلاء للاجئ والمهاجر عند القدوم إلى أمريكا

يوفر له العديد من الأمور من أهمها:

  1. المسكن بجميع مستلزمات من أجهزه كهربائية  وأثاث وأطعمة وخلافه.
  2. إلحاق اللاجئ أو المهاجر بمدارس لتعليم اللغة الإنجليزية.
  3. إيجاد فرص عمل للاجئ أو المهاجر.
  4. مساعدة أولادهم على الالتحاق بالمدارس الأمريكية إذا كان لديهم أولاد.
  5. مساعدتهم في التقديم على المساعدات والخدمات التي تقدمها الحكومة الأمريكية في مثل هذه الحالات.
  6. مساعدة اللاجئ أو المهاجر في إعادة التوطين، حيث يمكنهم التقديم للحصول على الجنسية الأمريكية بعد مضي خمس سنوات إقامة في أمريكا وهذه الخدمات جميعها تقرها المفوضة السامية  للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ما هو برنامج الكفالة الخماسية في أمريكا وكيف يمكن التقديم من خلاله؟

هو برنامج قررت الحكومة الأمريكية أتاحته للاجئين والمهاجرين للإقامة في أمريكا بشكل دائم ورسمي ويعتبر من أشهر البرامج التي اكتسحت السوشيال ميديا آخر ثلاثة شهور وهو عكس برامج اللجوء الذي تعطي إقامة مؤقته ويشبه برنامج الكفالة الخماسية في أمريكا برنامج الكفالة الخماسية التي تقدمها كندا لكن الاختلاف في الشروط والإجراءات.

ويمكن التقديم إلى البرنامج الذي من مميزاته أنه مجاني ومتاح للجميع من مختلف الجنسيات من خلال هذه الرابط:

https://www.state.gov/launch-of-the-welcome-corps-private-sponsorship-of-refugees/ 

عند الدخول سوف يتعرف المستخدم على تفاصيل التقديم التي تشمل أسماء الكفلاء وسنهم والإيميل وعناوينهم وملحق به أيقونة أو ملفات توضح رفع الحساب البنكي الذي يثبت تكفلهم بمصاريفهم في أول 3 شهور عند قدومهم إلى أمريكا

كما يجب علي المستخدم إدخال البيانات الخاصة به وهى صورة جواز السفر وصورة الهوية بالإضافة الرد على سؤال لماذا يريد اللجوء أو الهجرة وبعدها يقوم الكفلاء الخمسة بمليء استمارة التقديم الخاصة للمستخدم.

شروط برنامج الكفالة الخماسية

ويشترط برنامج الكفالة الخماسية على أي أمريكي أن يكونوا مجموعة مكونة من 5 أشخاص الذين يرغبون في رعاية اللاجئ أو المهاجر لذلك سميت الكفالة الخماسية، كما يتعين عليهم تقديم ضمان أمام الحكومة الأمريكية يثبت قدرتهم المادية على تحمل تكاليف رعاية اللاجئين أو المهاجرين بمعنى وجود كشف حساب بنكي أو شيك لأي أحد من هؤلاء الخمسة ويمكن لهذة المجموعة أن تتكفل بأكثر من شخص لأجيء أو مهاجر وتشمل الشروط إذا كان الشخص غير أمريكي الجنسية عليه أن يكون معه إقامة دائمة.

 

كم تبلغ قيمة الكفالة الخماسية في أمريكا

يجب على المجموعة الخمسة أن يكون في حساب أحدهما مبلغ قيمته 2275 دولارا يقدم لكل لاجئ لمدة 3 أشهر تصرف على الأساسيات والضروريات له.