استقرار أسعار الذهب مع تراجع الدولار وتوقعات ارتفاع قريب

استقرار أسعار الذهب مع تراجع الدولار وتوقعات ارتفاع قريب
توقعات اسعار الذهب

تعتبر توقعات أسعار الفائدة الأميركية أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على أسعار الذهب، عندما ترتفع توقعات الفائدة الأميركية يميل المستثمرون إلى الاستثمار في الأصول ذات العائد العالي مثل السندات والأسهم، مما يؤدي إلى تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن.

في هذا التقرير سنتناول النقاط المحورية المتعلقة بأسعار الذهب وتراجع الدولار وتأثير ذلك على تقييم المستثمرين وتوقعاتهم المستقبلية لتحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن أسعار الفائدة، كما سنناقش رد فعل الأسواق على تصويت مجلس النواب الأميركي بشأن سقف الدين وتوقعات السوق للمستقبل، كما سنتطرق أيضًا لتغيرات أسعار الذهب والمعادن النفيسة الأخرى في الأسواق العالمية.

تأثير تراجع الدولار وتوقعات الفائدة على أسعار الذهب

بدأت أسعار الذهب في الاستقرار اليوم الخميس، وذلك بفضل تراجع قيمة الدولار الأميركي والترقب الذي يحيط بتحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وينتظر المستثمرون بفارغ الصبر للتعرف على خطط المجلس المستقبلية بشأن أسعار الفائدة، خاصة بعد التصويت الحاسم على اتفاق سقف الدين في الولايات المتحدة، هذا الترقب يؤثر على تقييم المستثمرين للأصول المختلفة بما في ذلك الذهب.

تصويت الكونغرس وتأثيره على الأسواق العالمية

كان رد فعل المستثمرين متسقًا وهادئًا على موافقة مجلس النواب الأميركي على مشروع قانون يسمح بتعليق سقف الاقتراض الحكومي وتجنب التخلف عن السداد، ومع ذلك فإن التركيز الآن ينتقل إلى مجلس الشيوخ الذي سيصوت بدوره على المشروع، يعتبر هذا التصويت مهمًا للغاية في تحديد توقعات الأسواق المستقبلية.

توقعات أسعار الذهب والتحليل الفني

وفقًا لبريان لان، الخبير في شركة جولد سيلفر سنترال لتجارة الذهب في سنغافورة، هناك توقعات بأن أسعار الذهب قد ترتفع قريبًا إلى مستويات تقارب 1980 دولارًا للأونصة، وأوضح بريان انه لا يتوقع حدوث ارتفاع كبير في الأسعار، نظرًا لاستمرار التكهنات بأن البنك المركزي الأميركي سيرفع أسعار الفائدة بمعدلات أكبر.

تغيرات أسعار الذهب والمعادن النفيسة الأخرى

في المعاملات الفورية، استقرت أسعار الذهب عند 1963.49 دولار للأونصة، في حين بلغت أسعار العقود الأميركية الآجلة للذهب 1963.10 دولار، وشهدت أسعار السبائك انخفاضًا شهريًا خلال شهر مايو، ومن ناحية أخرى ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 23.52 دولار للأونصة، وارتفعت أسعار البلاتين بنسبة 0.5٪ إلى 998.33 دولار، بينما قفزت أسعار البلاديوم بنسبة 1.1٪ إلى 1376.41 دولار.

تأثير تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي على الأسواق العالمية

تعتبر الأسواق العالمية منطقة للتبادل التجاري والمستثمرين، فإنها تعتمد أيضًا على البيانات الاقتصادية الهامة لاتخاذ القرارات الاستثمارية السليمة، ومن بين هذه البيانات المهمة، تأتي بيانات العمالة الأمريكية كواحدة من أهم العوامل التي تؤثر في الأسواق العالمية، ومن المتوقع أن تشهد هذه الأسواق حدثًا كبيرًا في الفترة القادمة بصدور تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي، الذي يُعتبر بمثابة بوصلة لقوة الاقتصاد الأمريكي ويسهم في توقعات التضخم وأداء الأسواق.

يعد تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي أحد أكثر التقارير المرتقبة في الأسواق العالمية، يصدر هذا التقرير شهريًا عن وزارة العمل الأمريكية، ويتضمن بيانات حول عدد الوظائف التي تم إضافتها أو فقدتها في القطاعات العامة والخاصة خلال الشهر السابق، وعلى الرغم من أنه يركز بشكل أساسي على الاقتصاد الأمريكي، إلا أن له تأثير قوي على الأسواق العالمية بشكل عام.

في الختام يمكن القول بأن استقرار أسعار الذهب مدعوم بتراجع الدولار والترقب الذي يحيط بتحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتأثيره على أسعار الفائدة، تبقى توقعات المستثمرين حاسمة في تحديد اتجاهات السوق المستقبلية.