خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة قطر 2023

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة قطر 2023

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة قطر 2023، حيث أن الكثيرون من الطلبة وأولياء الأمور يبحثون الآن بحثا مكثفا عن نتائج الثانوية العامة، وخاصتا بعد كتابة التوتة التي دونتها وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والتي نوهت فيها عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة، لذا نستعرض معكم في هذا المقال كيف يمكنكم الحصول على نتيجة الثانوية العامة عند ظهورها فتابع معنا حتى يتسنى لك معرفة نتيجتك.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة قطر 2023

يمكنكم معرفة نتائج الثانوية العامة عبر موقع بوابة خدمات الجمهور وذلك بعمل الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على محرك البحث جوجل واكتب بوابة خدمات الجمهور.
  • سيعرض لك على صفحة جوجل عدة اختيارات قم باختيار ” بوابة معارف لخدمات الجمهور”.
  • بعد الدخول على البوابة اختار خدمة شؤون التقييم.
  • انقر على نتائج الثانوية العامة قطر.
  • بعد الانتقال الى صفحة النتائج اكتب رقم المقعد الخاص بك في المكان المحدد له.
  • وفي الخطوة الأخيرة قم بالضغط على عرض النتائج وسوف تظهر أمامك جميع ما يتعلق بالنتيجة.

كما يمكنك الاستعلام عن النتيجة برقم البطاقة الشخصية وتاريخ الميلاد ولكن يتوجب عليك كتابة الرمز المرئي بصورة صحيحة والضغط على زر بحث، ونذكركم برابط نتائجنا السادس.

لماذا الثانوية العامة مصدر قلق عند الكثيرين؟

لان بطبيعة الحال أن الثانوية العامة تعد مرحلة انتقالية عظمى في حياة الطالب حيث يقوم الطالب بعدها بالانتقال إلى كليته والتي بناء عليها يتم تحديد وجهته، وقد بانت له ملامح مستقبله وما يتوجب عليه بعد ذلك فعله في المرحلة التالية، لذا، تعد الثانوية العامة نقطة فيصلية في مستقبل جميع الطلبة.

وحتى نبث في انفسكم روح الاطمئنان والسكينة نزف اليكم الخبر الذي قد انتشر من قبل السيد خليفة الدرهم مدير إدارة تقييم الطلاب في قطر والذي قد أشار فيه على أن نسب النجاح للطلاب في هذا الموسم ستكون مرتفعة.

وختاما: نتمنى للجميع النجاح والتفوق، كما أننا نذكر أبنائنا الطلاب أنك أنت الذي تصنع مستقبلك ليس الكلية وليس المجموع إنما ثقتك بنفسك وتحديد هدفك، خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة قطر 2023.