حجز موعد مركز صحي في البحرين.. احصل على خدمة طبية مميزة بكل سهولة

حجز موعد مركز صحي في البحرين.. احصل على خدمة طبية مميزة بكل سهولة
وزارة الصحة البحرينية

تعتبر خدمة حجز موعد مركز صحي عبر الإنترنت التي تقدمها وزارة الصحة البحرينية في المرhكز الصحي, من الخدمات المهمة التي تهدف إلى تسهيل وتحسين تجربة المواطنين والمقيمين في البحرين عند حجز المواعيد الطبية، وتتيح هذه الخدمة للمواطنين حجز المواعيد الطبية بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى الانتظار في الطوابير أو التواجد شخصيًا في المركز الصحي.

كيفية حجز موعد في المركز الصحي

لحجز موعد في المركز الصحي، يتعين اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة رابط حجز المواعيد في وزارة الصحة البحرينية من هنا.
  2. انقر على زر “بدء الخدمة”.
  3. قم بإدخال معلومات المريض وانقر على زر “متابعة”.
  4. سيتم اكتشاف مركزك الطبي تلقائيًا.
  5. حدد الخدمة التي تحتاج إليها.
  6. قم بمتابعة المعلومات والتفاصيل المطلوبة.

الشروط والإرشادات لحجز المواعيد الطبية

تحرص وزارة الصحة البحرينية على جودة العمل في المراكز الطبية والمستشفيات، لذا يتوجب على المرضى الالتزام ببعض الشروط والإرشادات أثناء حجز المواعيد، وهي كما يلي:

  1. يجب على المرضى المسجلين في مركز صحي تحديد طبيب عائلة مسجل، إذا تم اختيار طبيب آخر غير الطبيب العائلي، فقد يتم تغيير الموعد تلقائيًا من قبل المركز.
  2. يمكن للمريض تحديد مواعيد تصل حتى أسبوعًا قبل تاريخ الموعد المطلوب.
  3. يُسمح للمريض بحجز موعد واحد فقط لنفس الخدمة ولنفس الفترة.

إرشادات الحضور للموعد الطبي

يجب على المريض الحضور المبكر قبل الموعد بـ 20 دقيقة وتقديم المستندات المطلوبة لاستكمال الإجراءات اللازمة. يتعين على المرضى الذين يستخدمون هذه الخدمة اتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار برنامج الطبيب: إذا كنت مسجلاً في مركز صحي يقدم خدمة اختيار الطبيب، تأكد من اختيار طبيب العائلة المسجل. إذا تم اختيار طبيب آخر، فإن المركز سيحتفظ بالحق في تغيير موعدك تلقائيًا.
  2. تحديد المواعيد: يمكن للمريض تحديد مواعيد لمدة تصل إلى أسبوع من تاريخ الموعد المطلوب، باستثناء فحص اللياقة الطبية للعمالة المنزلية وعمليات التوظيف وفحص طلاب المدارس وفحص الأطفال وما إلى ذلك.
  3. حجز موعد واحد فقط: يُسمح للمريض بحجز موعد واحد فقط لنفس الخدمة ولفترة واحدة.
  4. الالتزام بالحضور المبكر: يجب أن يلتزم المريض بالحضور المبكر قبل الموعد بـ 20 دقيقة والتوجه إلى إدارة السجلات الصحية في المركز وتقديم المستندات المطلوبة لاستكمال الإجراءات اللازمة.
  5. الغياب عن المواعيد: في حالة الغياب عن ثلاثة مواعيد محجوزة من خلال هذه الخدمة، لن يتمكن المريض من حجز موعد إلكتروني جديد لمدة تصل إلى شهر. وبالتالي، سيتعين عليه الحضور شخصيًا إلى المركز الصحي إذا كان يرغب في حجز موعد جديد.
  6. تغيير الموعد: يمكن للمريض تغيير موعده حتى قبل ساعتين من الموعد المحدد.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تختلف وفقًا لتعليمات وزارة الصحة البحرينية والمركز الصحي المحدد. لذا، يُفضل التحقق من المصدر المعتمد واتباع الإرشادات الرسمية للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة.