التعليم توضح شكل سؤال التعبير في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023

التعليم توضح شكل سؤال التعبير في امتحان  اللغة العربية للثانوية العامة  2023

أوضحت وزارة التعليم شكل سؤال التعبير في امتحان اللغة العربية، وذلك استعداداً لدخول طلبة وطالبات الثانوية العامة، امتحان اللغة العربية والمقرر عقده يوم غداً الأحد الموافق 18 يونيو 2023، حيث يعد امتحان مادة اللغة العربية هو أول مادة مضافة للمجموع، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم، بأن أسئلة الامتحانات تم وضعها بحيث يكون 70% من الأسئلة للطالب المتوسط، ونحو 30% للمستويات العليا للتفكير.

شكل سؤال التعبير في امتحان الثانوية العامة لهذا العام 2023 :-

أكدت وزارة التربية والتعليم، بأن عدد أسئلة مادة اللغة العربية يتكون من 55 سؤال، موزعة لتكون 4 أسئلة مقالية مخصص لها نحو 10 درجات، وعدد 51 سؤال عبارة عن اختيار من متعدد مخصص لها نحو 70 درجة، ليكون مجموع مادة اللغة العربية هو 80 درجة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، بأن إجابات الأسئلة المقالية سوف تكون في ورقة مخصصة، حيث سيلتزم الطلاب بالإجابة عليها وفق المساحة المخصصة لكل سؤال، حيث لن يتم السماح للطالب بطلب ورقة إضافية.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، بأن سؤال التعبير في امتحان اللغة العربية سوف يكون عبارة افتتاحية أو مقدمة لأحد الموضوعات يكتب فيها الطالب، بحيث يخرج فيها نواتج التعلم المطلوبة في فكرة السؤال.

وحول كيفية تقدير موضوع التعبير فقد أشارت إلى أن وضوح الفكرة الرئيسية وتسلسل الأفكار وخلو الموضوع من أية أخطأ إملائية أو نحوية سوف يكون في مصلحة الطالب.