القنوات الناقلة لتكبيرات العيد 2023 بدون اعلانات وجميع الترددات

القنوات الناقلة لتكبيرات العيد 2023 بدون اعلانات وجميع الترددات

القنوات الناقلة لتكبيرات العيد 2023 بدون اعلانات وجميع الترددات التي تبث مباشر منذ اليوم وحتي آخر أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تعد تكبيرات العيد من أعظم سمة يتميز بها هذه الأيام، وليس فقط علامة مميزة بل إن إرتفاع الأصوات بالتكبير يكون تعظيما لشعائر الله، وأن تعظيم شعائر الله يكون سببا في تحقيق تقوى القلب الذي يبنى عليها سعادة العبد، فالسعادة الحقيقية لكل مسلم هي سيره على مراد الله، لذلك الناظر إلى حال أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم الذين زكاهم الله وشهد لهم بالإيمان أنهم كانوا يمشون في الشوارع والأسواق في هذه الأيام يرفعون أصواتهم بالتكبير والتهليل، من أجل ذلك ننشر لكم القنوات الناقلة لشعائر هذه النفحات.

القنوات الناقلة لتكبيرات العيد 2023 

يبحث الكثيرون عن القنوات الناقلة لشعائر الحج وتكبيرات العيد، حيث أن إرتفاع الأصوات بالتكبير والتلبية في هذه الأيام مصدر لسعادة كل مسلم ومهيجا لهم لاستقبال عيد الأضحى بالسعادة والشوق، وإليك أشهر القنوات الناقلة لتكبيرات العيد  وشعائر حجاج بيت الله الحرام.

تردد قناة السعودية قران

تردد القناة هو 12015 ومعدل الترميز الخاص بها 25700، الاستقطاب أفقي، معامل تصحيح الخطأ 3/4، ونذكركم برابط موعد صلاة عيد الأضحى المبارك.

قناة تكبيرات عيد الأضحى  كنوز

تعرض تكبيرات عيد الأضحى بصورة مستمرة، تردد القناة هو 10728، معدل الترميز للقناة 27500، الاستقطاب أفقي، معامل تصحيح الخطأ 3/4.

تردد قناة عراب 2023

هي قناة على النايل سات تعرض شعائر الحج، تردد القناة 12034، معدل الترميز 27500، الاستقطاب أفقي، معامل تصحيح الخطأ 5/6.

قناة لبيك تبارك الله عليك

تردد القناة 12654، معدل الترميز 27500، الاستقطاب أفقي، معامل تصحيح الخطأ 5/6، وإليكم رابط عروض عيد الأضحى 2023.

ما هي صيغ تكبيرات العيد الصحيحة

قال ابن القيم في الهدي: ويذكر عنه صلى الله عليه وسلم: أنه كان يُكبِّر من صلاة الفجر يومَ عرفة إلى العصر من آخر أيام التشريق فيقول: اللهُ أكْبَرُ، اللهُ أكْبَرُ، لاَ إلهَ إلاَّ اللهُ، والله أكْبَرُ الله أكبر ولِلَّهِ الحَمْدُ، وهذا وإن كان لا يصح إسناده، فالعمل عليه، ولفظه هكذا يشفع التكبير، وأما كونه ثلاثاً، فإنما رُوى عن جابر وابن عباس مِن فعلهما ثلاثاً فقط، وكِلاهما حسن.

قال الشافعي: إن زاد فقال: الله أكبرُ كبيراً، والحمدُ للَّه كثيراًَ، وسُبْحانَ اللهِ بُكرةً وأصيلاً، لا إلهَ إلا اللهُ، ولا نعبدُ إلا إيَّاه، مخلصين له الدِّينَ ولو كره الكافرون، لا إله إلا اللهُ وحدَهُ، صدَقَ وعده، ونصرَ عبدَه، وهزم الأحزابَ وحده، لا إله إلا الله واللهُ أكبرُـ كان حسناً، وإليكم عروض عيد الأضحى المبارك.

وقال الصنعاني في سبل السلام: وَفِي الشَّرْحِ صِفَاتٌ كَثِيرَةٌ وَاسْتِحْسَانَاتٌ عَنْ عِدَّةٍ مِنْ الْأَئِمَّةِ، وَهُوَ يَدُلُّ عَلَى التَّوْسِعَةِ فِي الْأَمْرِ، وَإِطْلَاقُ الْآيَةِ يَقْتَضِي ذَلِكَ، وإليك رابط أحدث قنوات تكبيرات العيد.

ختاما : نسأل الله أن يجعل أيام أمة الإسلام عيدا، وأن يردها إليه مردا جميلا.