أخبار سوريا اليوم الاربعاء 25/06/2014 آخر الاخبار لحظة بلحظة

أخبار سوريا اليوم الاربعاء 25/06/2014 آخر الاخبار لحظة بلحظة
اخبار سوريا

في عرض جديد لآخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء 25/06 والتي تعرف العديد من التطورات على الساحة السورية ، حيث سيتم عرض موجز اخبار سوريا انطلاقا من الإتفاق بين جبهة النصرة و الدولة الاسلامية في العراق والشام وإتهام العريفي بتجنيد البريطانيين وصولاً إلى اهداء نيمار لأطفال سوريا .

اخبار سوريا
اخبار سوريا

اتفاق بين جبهة النصرة و الدولة الاسلامية في العراق و الشام

آخر الاخبار التي وصلتنا من مصادر اعلامية تشير الى حدوث اتفاق بين جبهة النصرة و الدولة الاسلامية في العراق والشام ، حيث نشر أحد المنتمين إلى تنظيم الدولة الاسلامية فيديو يظهر احد القيادات في التنظيم وهو يصافح قيادي في جبهة النصرة من أصول شيشانية .

العريفي متهم في تحريض البريطانيين على الجهاد في سوريا

صرحت جريدة “الديلي ميل” البريطانية في مقال لها وهي تتهم الداعية الاسلامي الدكتور محمد العريفي بأنه السبب وراء تجنيد مسلمي بريطانيا وحثهم على الجهاد في سوريا ، وقال الكاتب أن هناك تقارير تفيد أن ثلات من الشبان الذين حضروا كلمة ألقاها الشيخ العريفي قد خرجوا من الأراضي السورية للجهاد في سوريا ، وقد اقتبست الجريدة تصريحا للدكتور العريفي على حسابه في تويتر واعتبره تحريضا علنيا على الجهاد في سوريا .

أخبار سوريا اليوم الاربعاء 25/06/2014 آخر الاخبار لحظة بلحظة 1

تفسير خطاب اوباما بخصوص الشأن السوري

وصف المركز السوري للدراسات السياسية على لسان المدير التنفيدي للمركز الدكتور رضوان زيادة، أن تصريحات أوباما لم ترقى إلى المستوى المطلوب واصفاً إياها بالفشل الخطابي.

وقال الدكتور زيادة بعد الفشل السياسي الذي أصاب الرئيس الامريكي أوباما في القضية الاوكرانيا بالكارثة السياسية ، و الخطر الامني الذي ارتكبه في العراق هاهو يواصل مسلسل الخيبات بتعرضه إلى القضية السورية.

ويضيف زيادة أن سوريا لن تقسم بأهداف سياسية لأن المجتمع الدولي لم يتخد اي خطوات حقيقية في هذا الشيء بل اكتفى بالتصريح أن سوريا ستعرف موجة دامية نتيجة الحرب الطائفية التي يمكن ان تجر البلاد الى الهاوية 

مقتل احد المطلوبين من الأمن السعودي”العتيبي” في سوريا

نشرت أحد وسائل الاعلام العربية خبر يفيد بمقتل احد المطلوبين السبعة والرابعين لدى الامن السعودي ، حيث صرح الأمن السعودي بقائمة تضم 47 مطلوب ، وتم صبيحة اليوم استشهاد عضو في منظمة داعش احد اطراف النزاع في الاراضي السورية والمدعو  عبد المجيد العتيبي من طرف الجيش الحر .

الجدير بالذكر أن العتيبي كان مشهورا بتغريداته على تويتر وان اخر منشور له كان منذ ليلة الاثنين .

تركيا تدفع ثمن مساهمتها في دخول عناصر جهادية الى سوريا

أثارت صحيفة نيويورك تايمز صبيحة اليوم مقالاً تحمل فيه السلطات التركية مسؤولية مايحدث في سوريا ، حيث قالت أن تركيا ساهمت في انتقال العديد من المقاتلين إلى سوريا مما جعلهم يحكمون السيطرة على العديد من المناطق الكبيرة والاستراتيجية، مما يؤدي إلى انتشارهم إلى اقصى حد بإشارة إلى العراق ، وحملت الصحيفة الحكومة مسؤولية اختطاف 80 مواطن تركي واصفاً إياها أن تركيا تدفع الان ثمن تساهلها مع التنظيمات الجهادية في سوريا.

نيمار البرازيلي ينشر فيديو مع طفلين سوريين

بعد إنهاء مبارة البرازيل  و الكاميرون نشر نجم برشلونة والمنتخب البرازيلي فيديو بصحبة لاجئين سورين والمدعوان جومان وليمار النجم في تعبير منه على دعم الاطفال اللاجئين في البرازيل .

ونشر الفيديو في أحد القنوات المحلية حيث وصف المذيع نيمار بالأب الذي يعتني بأطفاله بإشارت منه إلى الروح الرياضية التي عرف بها نيمار على أرضية الملعب وخارجه .

http://www.youtube.com/watch?v=Me7VEESxxog

إلى هنا نكون قد سردنا آخر الاخبار السورية اليوم الاربعاء 25 جوان 2014