منها الوقاية من الصداع.. فوائد القهوة المدهشة

منها الوقاية من الصداع.. فوائد القهوة المدهشة
منها الوقاية من الصداع.. فوائد القهوة المدهشة

عادة ما يبدء الشخص نهاره بكوب من القهوة السخان، حيث يتناول بعض الأشخاص القهوة بمثابة استرخاء أو راحة، ولكن يوجد العديد من الفوائد الكامنة في حبة القهوة، وقد أثبتت الدراسات أن كمية مناسبة من القهوة تحتوي علي العديد من الكافيين، والتي تساعد الأشخاص في التركيز في العمل وتحافظ علي نشاط الجسم، كما تساعد القهوة في الحماية من السكتات الدماغية و الصداع،  ولذا سوف نعرض لكم في هذا الموضوع عن أهم 8 فوائد للقهوة:

سبع فوائد مدهشة للقهوة

تنشط العقل، تحتوي القهوة علي الكافيين وهو العنصر المسئول علي تنشيط أجسامنا وعقولنا، ويساعد أيضاً علي تحسين الذاكرة وبعض الوظائف المعرفية.

غنية بمضادات الأكسدة، من أهم فوائد القهوة أنها تحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة، كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من مادة البوليفينول والتي تعمل علي مساعدة الجسم والخلايا والحماية من الأمراض المختلفة.

منها الوقاية من الصداع.. فوائد القهوة المدهشة

تساعد في الوقاية من الصداع، يُعتبر الكافيين موسع طبيعي للأوعية الدموية، مما يعني أنه  يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق منع عضلات الأوردة من التضيق والشد، وإن كنت تعاني من الصداع يجب عليك شرب القهوة بشرط ألا تبالغ في تناولها.

تساهم في إنقاص الوزن، منذ مر الزمان تم استخدام الكافيين للمساعدة في إنقاص الوزن، لأن الكافيين يسرع من عملية التوليد الحراري وهي الطريقة التي يحرق بها الجسم الدهون بشكل طبيعي، ومع ذلك لايجب استخدام القهوة بمفردها لإنقاص الوزن بل ينبغي الجمع بين ممارسة الرياضة وشرب الكثير من الماء واتباع غذاء صحي لإنقاص الوزن.

الحماية من السكتة الدماغية والسرطان وأمراض شرايين القلب، أشارت دراسة كبيرة أجراها المعهد الوطني للسرطان بالولايات المتحدة، وجود علاقة بين تناول القهوة بكميات كبيرة وانخفاض معدل الوفيات بسبب السرطان والسكتات الدماغية وأمراض القلب.

تقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، تعمل القهوة علي انخفاض فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 25%، وذلك عن طريق تناول 3 أو 4 أكواب يومياً، حيث تحتوي القهوة علي مضادات أكسدة ولها خصائص مضادة لالتهابات.

منها الوقاية من الصداع.. فوائد القهوة المدهشة 1

مفيدة للقلب، تناول القهوة بانتظام يخفض من ضغط الدم ويخفف من ضغط الدم علي القلب، ولذلك حتي الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يمكنهم تناول القهوة وقد أظهرت دراسة في مجلة American Heart Association (جمعية القلب الأمريكية) أنه بسبب احتواء القهوة علي مضادات الأكسدة، يمكن أن تعمل القهوة علي وقاية القلب.