منها تصلب الشرايين.. 5 فوائد مدهشة للعسل الأبيض

منها تصلب الشرايين.. 5 فوائد مدهشة للعسل الأبيض
منها تصلب الشرايين.. 5 فوائد مدهشة للعسل للأبيض

يعتبر العسل الابيض من أفضل الأشياء المفيدة لجسم وصحة الإنسان، حيث أشارت احدى الدراسات التي أجراتها جامعة أكسفورد، أن العسل الأبيض قد تفوق علي العلاجات المعتادة في تحسين أعراض عدوي الجهاز التنفسي العلوي، وطبقاً لتقرير تم نشره بواسطة موقع هيلث الطبي أنه يوجد خمس فوائد للعسل الأبيض قد توصل إليها الباحثون، وذلك بعد تجارب علي أشخاص تناولوا العسل الأبيض، وسوف نتعرف في هذا الموضوع علي أهم خمس فوائد للعسل الابيض:

خمس فوائد مدهشة للعسل للأبيض

التهابات الجهاز التنفسي العلوي

أشار الباحثون إلي فاعلية العسل الأبيض في تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي، وأضافوا أنه مقارنة بالعلاجات المعتادة مثل المضادات الحيوية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، فإن له فعالية كبيرة لصحة وجسم الإنسان.

منها تصلب الشرايين.. 5 فوائد مدهشة للعسل الأبيض 1

متلازمة التمثيل الغذائي

يستخدم العسل الأبيض في الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي، وهي مجموعة من عوامل الخطر المحددة الموجودة في ثلث البالغين في الولايات المتحدة، وأشار العلماء أن العسل الأبيض المصابون بالمتلازمة لديهم علي الأقل 3 من الأعراض التالية، ( مستوي مرتفع من الدهون الثلاثية الضارة في الدم، محيط خصر كبير، انخفاض الكوليسترول الحميد، ارتفاع نسبة السكر في الدم، ضغط دم مرتفع).

وأضافوا أن العسل الأبيض لا يؤدي إلي ارتفاع في مستويات الأنسولين أو ارتفاع في نسبة السكر في الدم، كما أنه يعمل علي تعزيز حساسية الأنسولين، وذلك لأنه يحتوي علي مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم.

صحة الأمعاء

يعمل العسل الأبيض علي الحفاظ علي صحة الأمعاء، وذلك لإحتواءه علي خصائص (بريبايوتك) والتي تساعد في تخمير البكتيريا المفيدة في الأمعاء، بما في ذلك العصيات اللبنية، باكتيريا والبيفيد.

تصلب الشرايين

يعتبر مرض تصلب الشرايين من أكثر الأمراض الخطيرة المشهورة التي تسبب الوفاة في جميع أنحاء العالم، كما تبين أن العسل يحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، والتي تعمل علي مقاومة الإجهاد التأكسدي.

يهمك أيضاً

فوائد الرمان المذهلة.. منها المزاج والقلب

العناصر الغذائية

يحتوي العسل الأبيض علي العناصر الغذائية المهمة، حيث أشار الباحثون أن العسل الأبيض يحتوي علي 31 معدنا في العسل، بما في ذلك جميع المعادن الرئيسية، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور، وبالتالي يعمل العسل كمضاد للفيروسات ويعزز ويقوي الجهاز المناعي.