مونديال سقوط الكبار

مونديال سقوط الكبار
لوجو المونديال

الكل يتابع هذه الايام مونديال البرازيل بكل شغف ، بل نستطيع ان نقول ان كأس العالم هو الحدث الاكثر تداولا تلك الايام ، ومع اقتراب انتهاء الدور الاول من هذا المونديال ومعرفة معظم الفرق الصاعدة لدور 16 التي حملت العديد من المفاجأت .

كأس العالم
كأس العالم

بعد توالي المفأجات بسقوط حاملة اللقب والمهيمنة على كرة القدم فى اخر 8 سنوات اسبانيا بطلة العالم واوروبا ، سقطت معاها فرق تعتبر قوى عظمة فى كرة القدم مثل انجلترا و ايطاليا والبرتغال ، ولازال سقوط تلك القوى مستمر فهل نرى مفاجأة من العيار الثقيل وتخرج المانيا من البطولة على يد المنتخب الامريكي سنرى اليوم فى اخر مباريات الدور الاول.

بتحليل بسيط لدور الاول نستطيع ان نرشح بعض الفرق للوصول للمربع الذهبى ، اولهم بالطبع البرازيل صاحبة الارض والجمهور ، فبرغم ان البرازيل هذا المونديال لم تقنع فى الاداء الهجومي لكن تبقى المرشح الاقوى للفوز بتلك البطولة لعاملي الارض والجمهور ، وكان ابرز نجومها نيمار الذى سجل حتى الان اربعة اهداف.

المونديال
المونديال

ثانى الفرق والذى ظهرت بمستوى جيد جدا واطاحت ببطلة العالم هي هولندا خصوصا مع تألق روبين وفان بيرسى ومن خلفهم شنايدر ، ولكن كما تعودنا من هولندا خسارة النهائي دائما فهل تفعلها هذا المونديال وتفوز بكأس العالم سنرى خلال تلك البطولة لاى مدى ستصل هولندا.

ثالث الفرق هي الأرجنتين لانها تمتلك الساحر ليونيل ميسي فالأرجنتين تعتمد عليه اعتماد كلي ، فإذا كان ميسى فى قمة مستوياته تسطيع الارجنتين ان تفوز على اي فريق والعكس ، واعتقد ان ميسى يريد الفوز بكأس العالم لتأكيد اسطورته ووضع اسمه مع ماردونا وبيليه.