خلطات تنعيم الشعر الخشن والمجعد والجاف وتطويله خلال 60 دقيقة واستغني عن الكرياتين

خلطات تنعيم الشعر الخشن والمجعد والجاف  وتطويله خلال 60 دقيقة واستغني عن الكرياتين
خلطات تنعيم الشعر الخشن

تحتاج الكثير من السيدات إلى استخدام خلطات تنعيم الشعر الخشن والمجعد والحصول على شعر ناعم باستخدام مكونات طبيعية خالية من الكيماويات، ففي الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من المواد الكيميائية التي تستخدم في تنعيم الشعر إلا أنها مكلفة في التكاليف المالية ويمكن أن تسبب أضرارا جسيمة للشعر والجلد أيضا ونستعرض الآن أفضل خلطات تنعيم الشعر الخشن بتكاليف بسيطة.

خلطات تنعيم الشعر الخشن

خلطات تنعيم الشعر الخشن

هناك العديد من الخلطات المنزلية التي يمكن استخدامها لتنعيم الشعر، ومنها:

خلطة الموز والعسل

امزجي موزة واحدة ناضجة مع ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على خليط ناعم. ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.

خلطات تنعيم الشعر الخشن والمجعد والجاف وتطويله خلال 60 دقيقة واستغني عن الكرياتين 1

خلطة الأفوكادو والزيت

امزجي نصف حبة أفوكادو مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.

 خلطة الزبادي والعسل

امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي مع ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على خليط ناعم. ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.

خلطات تنعيم الشعر الخشن والمجعد والجاف وتطويله خلال 60 دقيقة واستغني عن الكرياتين 2

خلطة البيض وزيت اللوز

امزجي بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز حتى تحصلي على خليط ناعم. ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.

يجب تجنب استخدام الخلطات الطبيعية إذا كان لديك حساسية لأي من مكوناتها، كما يجب اختبار الخلطات على جزء من الشعر قبل استخدامها على كامل الشعر لتجنب أي تفاعلات سلبية.

خلطة خل التفاح والمايونيز

2 ملاعق كبيرة من خل التفاح، ملعقة كبيرة من المياه، ملعقة كبيرة من المايونيز، صفار بيضة واحدة، علبة من الزبادي، 2 ملاعق من زيت جوز الهند، ويتم خلط المكونات السابقة مع بعضها البعض وتترك على الشعر لمدة نصف ساعة ويشطف جيدا بالماء الفاتر.