10 نصائح ذهبية للبدأ في العمل الحر عبر الإنترنت بوابة نجاح لكسب المال في وقت قصير

10 نصائح ذهبية للبدأ في العمل الحر عبر الإنترنت بوابة نجاح لكسب المال في وقت قصير

العمل الحر عبر الإنترنت هو موضوع جذاب وحماسي للغاية يظهر مهاراتك ويتيح لك العمل بحرية وتطبيق الإدارة الذاتية ويرتبط هذا النوع من المهن في الأساس بالعمل عن بعد ويطلق علي الأشخاص الذين يرغبون في العمل من البيت أو بعيد عن الشركات، ويتم هذا عن طريق منصات أو عن طريق العلاقات أو التسويق الشخصي، ومن خلاله تستطيع تحديد أسعارك والبدء في كسب المال وكبداية للعمل الحر أو المستقل أو الفري لانس Freelancing تحتاج إلى نصائح إرشادية تكون بمثابة بوابة نجاح  لكسب المال في وقت قصير.

نصائح العمل الحر عبر الإنترنت لكسب المال في وقت قصير

10 نصائح ذهبية للبدأ في العمل الحر عبر الإنترنت بوابة نجاح لكسب المال في وقت قصير 1

  1. توافر عندك الجدية والمهارات والخبرة في مجال معين أنت تحبه، ولا مانع أنك تتعلم الفوتوشوب ولكن تعلمه لأنه سيفتح لك آفاق جديده ويجعلك تثابر لتعلم المزيد.
  2. لا تشغل بالك في تستلم مستحقاتك فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على أموالك.
  3. لابد من تجهيز ملف نماذج أعمالك “PORTFOILO” حتى يستطيع العملاء الاطلاع من خلاله على مجموعة من نماذج أعمالك ومهاراتك وخبراتك.
  4. شارك عملك على اليوتيوب لتشجيع الناس لطلب الخدمات منك وجذب المزيد من العملاء المحتملين كما أنه أداه رائعة لتسويق نفسك.
  5. حسن لغتك الإنجليزية فهي لغة تواصل مع العملاء في كل أنحاء العالم.
  6. لا تقدم خدماتك مجانا حتى لو كان ما طلبه العميل سهل بالنسبة لك وتذكر ما بذلته من جهد ومال “ALWays get paid”.

  7. لا تترك عملك  الأساسي فورا أمن نفسك أولا ماديا في مدة لا تقل عن 6 أشهر فالعمل الحر عبر الأنترنت متقلب لا يسير على خطى ثابته ولا تنسى أنك ستفقد من وظيفتك الأساسية الكثير من المزايا  مثل التأمين وغيره

  8. لا تعمل دوما من المنزل حتى لا تصاب بالاكتئاب، قسم وقتك بين مطالب المنزل إذا كانت لديك أسرة ومطالب العمل حتى لا تدخل في الشعور بالتقصير تجاه أي منهما، لذلك عليك البحث عن مساحة مستقلة ولتكن غرفة داخل المنزل مخصصه لعملك الفري لانس، وعند الخروج منها يكون الوقت المتبقي للعائلة أو العمل من كافيه – حديقة -مساحات العمل المشتركة وهى منتشرة هذه الأيام.

  9. اشتري كرسي مريح يمكن الجلوس عليه لوقت طويل حتى لا تصاب بالألم الظهر فهو استثمار بعيد المدى من أجل أن الصحة غالية.

  10. الصبر من اهم النصائح فقد يأتي العمل الحر بعد 4 أشهر مثلا فإنه من الصعب الانتقال من الثبات إلى الحركة

العمل الحر عبر الإنترنت متاح لكل الناس ويستوعب الجميع، وأهم النصائح فيه الصبر وتطوير المهارات فهما نصيحتان لبوابة النجاح فيه.