اخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 27/6/2014

اخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة 27/6/2014
اخر اخبار ليبيا اليوم

جولة اخبارية لأبرز واهم اخبار ليبيا نتعرف فيها على اخر التطوارات في ليبيا اليوم الجمعة 27/6/2014 نقدمها لكم من مصر فايف وفيها..

المجتمع الدولي يشيد بانتخابات ليبيا ونسبة المشاركة تتجاوز 40%:

رغم اعمال العنف التي حدثت خلال الايام الماضية في ليبيا خاصة في شرق البلاد, إلا ان هناك إشادة دولية واسعة بالانتخابات البرلمانية الليبية, حيث اوضخ الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان الانتخابات التي تمت تثمل مرحلة هامة للغاية في تطور العملية الانتقالية في ليبيا.

كذلك اشادت الولايات المتحدة بالشعب الليبي لتمكنه من تنظيم هذه الانتخابات, كما اشاد ايضا الاتحاد الاوربي ومجلس الامن الدولي ودول اوربية بهذه الانتخابات, معتبرين انها مرحلة في غاية الاهمية في ظل هذا الوضع الامني والسياسي المتردي.

وبحسب تقديرات اولية للمفوضية العليا للانتخابات, صوت نحو 630 الف ناخب في هذه الانتخابات التشريعية بنسبة مشاركة بلغت 42%, وسوف تعلن النتائج النهائية خلال اسبوعين, على ان يعقد البرلمان الجديد اول جلساته في مدينة بنغازي اول اغسطس القادم.

الامم المتحدة تدين اغتيال الناشطة سلوى بوقعيقيص وتصفها بالشجاعة:

ادان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اعمال العنف التي تحث في ليبيا خاصة مقتل المحامية سلوى بوقعيقيص, واصف ايها بالشجاعة والمدافعة عن حقوق الانسان ودورها العظيم في ثورة الشعب الليبي 2011.

ميناء الحريقة النفطي يستكمل العمل ويستعد لاستقبال الناقلة الأولى:

اعلن محمد الحراري المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط امس الخميس ان ميناء الحريقة النفطي الموجود شرق البلاد قد استأنف بالفعل العمل بعد التوصل الى اتفاق مع المحتجين هناك, وان الميناء الان علي استعداد لتلقي الناقلة الاولى والتي من المكرر ان يتم تحميلها بنحو 600 ألف برميل من النفط.

ومن أبرز عنواين اخر اخبار ليبيا الاخرى:

  • انفجار سيارة مفخخة امس الخميس في البيضاء شرق ليبيا دون وقوع اصابات.
  • الترهوني رئيس الهيئة التأسيسية يؤكد على ان الهيئة سنواصل عملها رغم التفجير الارهابي.
  • المكتب الإعلامي لرابطة علماء ليبيا يصدر بياناَ يستنكر فيه اغتيال سلوى بوقعيقيص.
  • تونس وتشاد يصدران بيانا مشتركاَ لدعم السلام في ليبيا.
  • المحكمة العليا تؤجل النظر في دستورية قانون العزل السياسي.
  • المصالحة بين مدينتي بني وليد والزاوية في مدينة بني وليد.