“هنا” نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

“هنا” نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس
نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023

أعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، نتيجة الملاحق للثانوية العامة 2023، حيث بلغت نسبة النجاح في ملاحق الثانوية العامة لهذا العام نحو 89.04%، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة لهذا العام نحو 119 ألف و348 طالب وطالبه، حضر منهم الامتحانات نحو 119 ألف و271 طالب وطالبه.

كيف تحصل على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023؟

يمكن لجميع الطلبة والطالبات معرفة نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023 برقم الجلوس وذلك من خلال إتباع الخطوات البسيطة التالية :-

  • الدخول على موقع نتيجة الثانوية العامة 2023.
  • يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس ثم الضغط على عرض النتيجة.
  • بعد ذلك سوف تلاحظ ظهور النتيجة بشكل تفصيلي موضح بها الدرجات التفصيلية لجميع المواد الدراسية.

كما يمكن لأبناؤنا طلبة وطالبات الثانوية العامة الحصول على نتيجة الدور الثاني من خلال ترك رسالة في أسفل الموقع يتضمن الاسم ورقم الجلوس، حيث أننا سوف نقوم وعلى الفور بعرض النتيجة لجميع أبنائنا الطلبة والطالبات.

وفي ذات السياق فقد أعلن وزير التربية والتعليم عن عدد الطلاب الناجحين في الدور  الثاني للثانوية العامة لهذا العام حيث بلغ عددهم 106 ألف و 194 طالب وطالبه، بنسبة نجاح بلغت كما ذكرنا سابقاً 89.04%.

وكشف وزير التربية والتعليم عن أن الوزارة سوف تبدأ في تلقي التظلمات من النتيجة وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023 ولمدة أسبوع.

موعد تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة 2023:-

من جهة أخرى فقد أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، بأنه سوف يتم فتح الباب أمام الطلبة والطالبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة فور حصول الطلبة والطالبات على استمارات النجاح الخاصة بهم من المدارس، بعد إعلان النتيجة اليوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر 2023، حيث تتضمن استمارة النجاح رقم جلوس الطالب والرقم السري الذي سيتم بمقتضاه تدوين الرغبات.