قد يضطر جميع مستخدمي X (Twitter) قريبًا إلى الدفع شهريًا لاستخدام المنصة

قد يضطر جميع مستخدمي X (Twitter) قريبًا إلى الدفع شهريًا لاستخدام المنصة
قد يضطر جميع مستخدمي X (Twitter) قريبًا إلى الدفع شهريًا لاستخدام المنصة

ربما تقوم منصة X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، بإجراء تحول جذري في نموذج أعمالها، فقد ألمح بيان مفاجئ من Elon Musk إلى أن النظام الأساسي قد يتحول إلى اشتراك مدفوع لجميع مستخدميه، قد يكون هذا هو التغيير الأكثر إثارة شعبية الذي قد يجريه الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX  حتى الآن.

الدفع مقابل استخدام X

يهدف إيلون ماسك من وراء هذا الإجراء مكافحة الروبوتات من خلال الاشتراك المدفوع ، وخلال البث المباشر الأخير، كان إيلون ماسك يتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما ذكر أن X تستعد لتحويل نموذج الأعمال الخاص بالاشتراك فقط لجميع مستخدميها.

وأضاف الملياردير أن “دفعة شهرية صغيرة مقابل استخدام نظام X ” يمكن أن تساعد في التعامل مع “الجيوش الهائلة من الروبوتات” على موقع المدونات الصغيرة.

وأضاف أيضًا: “نظرًا لأن الروبوت يكلف جزءًا صغيرًا من فلس – فلنسمه عُشر فلس – ولكن حتى لو كان على (صانع الروبوتات) دفع بضعة دولارات، فإن التكلفة الفعلية للروبوتات مرتفعة جدًا”، ولسوء الحظ، لم يذكر Elon على وجه التحديد تكلفة الاشتراك الشهري عند طرحه، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون مختلفًا عن خطته المميزة الحالية.

ويعتقد ماسك أن هذه الخطوة ستتطلب من صانعي الروبوتات تسجيل طريقة دفع جديدة لكل روبوت على حدة، وبعبارة أخرى، فإن ذلك سيجعل من الصعب جدًا على الأشخاص إنشاء حسابات مزيفة على المنصة، في الوقت الحالي، هذه هي كل المعلومات التي تمت مشاركتها بخصوص هذا التحول الكبير، لذا تابعنا للحصول على المزيد من التحديثات.