اليوم الأخير لإيقاف قطع الكهرباء بمصر وإلغاء جدول تخفيف الأحمال الكهربائية – فرحة عارمة

اليوم الأخير لإيقاف قطع الكهرباء بمصر وإلغاء جدول تخفيف الأحمال الكهربائية – فرحة عارمة
اليوم الأخير لإيقاف قطع الكهرباء بمصر

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لعدّة من الصحف المصرية، اليوم، أن الجمعة المقبلة ستشهد آخر يوم في تطبيق جدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء. وذلك نتيجة نقص الوقود المستخدم في توليد الطاقة. كما كشف المصدر عن انخفاض متوقع في معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة لانخفاض درجات الحرارة.

تحسن إمدادات الوقود ووقف تخفيف الأحمال.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع” أن هناك تحسنًا في إمدادات الوقود منذ بداية الأسبوع الجاري. وأوضح أن قرار وقف تخفيف الأحمال يأتي بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد لضمان التغذية الكهربائية لجميع المدارس. كما أشار إلى أن تخفيف الأحمال كان نتيجة لضعف إمدادات الوقود وليس نتيجة لعدم قدرة الشبكة الكهربائية على تلبية احتياجات المواطنين.

التنسيق مع وزارة البترول لإنهاء تطبيق جدول تخفيف الأحمال.

وأشار المصدر إلى أن هناك تنسيقاً تاماً مع وزارة البترول لضمان سرعة الانتهاء من تطبيق جدول تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين بسبب نقص الوقود حتى أكتوبر المقبل. وأكد أن استمرار ارتفاع الأحمال على الشبكة هو السبب وراء عدم توقف جدول التخفيف.

الخطة العاجلة للتعامل مع أزمة الوقود.

وتابع المصدر أن من الأسباب التي ساهمت في سرعة تجاوز الأزمة هي أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وضعت خطة عاجلة. وقد تم تنفيذ وقف أعمال الصيانة بجميع وحدات توليد الكهرباء البخارية وإدخالها بالكامل في الخدمة لتقليل الاعتماد على الوقود. وأوضح أن الخطة تعتمد على الطاقة المتجددة بقدرة 7 آلاف ميجاوات نهاراً على الشبكة القومية للكهرباء.

الموعد الأخير لإغلاق المحال في مصر – آخر تحديث