هل يصدر البنك المركزي 50 جنيه بلاستيكية؟

هل يصدر البنك المركزي 50 جنيه بلاستيكية؟
البنك المركزي - 50 جنيه بلاستيك

البنك المركزي المصري ينفي التصميم المتداول. أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي عن استجابته للتداول الواسع النطاق لصور تصميم عملة بلاستيكية جديدة بفئة الـ 50 جنيهًا. وأشار البيان إلى أنه تم التواصل مع البنك المركزي المصري للحصول على التوضيحات اللازمة حول هذا الموضوع.

التصميم غير صادر عن البنك المركزي

في إجابة سريعة من البنك المركزي المصري، نُفيت جميع الأخبار والتصميمات المتداولة بشأن العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ 50 جنيهًا. وأكد البنك المركزي بوضوح أن هذه التصميمات ليست لها أي صلة بالبنك، وأنها تعد مجرد شائعات.

الإعلان الرسمي سيأتي من البنك المركزي

أشار المركز الإعلامي إلى أن أي تصميم أو طرح لعملات بلاستيكية جديدة سيتم الإعلان عنه رسميًا من قبل البنك المركزي المصري. وبالتالي، يجب على الجميع الانتباه وعدم الاصطياد في المياه العكرة من خلال الانسياق وراء مثل هذه الأخبار الزائفة.

العملات البلاستيكية الحالية

يجدر بالذكر أن العملات البلاستيكية المصرية حتى الآن تتواجد في فئتي الـ 10 جنيهات والـ 20 جنيهًا فقط، ولا يوجد أي طرح أو طباعة لعملات بلاستيكية من فئات أخرى حتى تاريخ هذا البيان.

نصيحة المركز للمواطنين

ختم البيان بنصيحة للمواطنين بأنهم يجب أن يستقوا معلوماتهم من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الأخبار المزيفة والشائعات، حيث يسعى المركز الإعلامي لتقديم المعلومات الدقيقة والصحيحة للجمهور.

البنك المركزي - 50 جنيه بلاستيك
البنك المركزي – 50 جنيه بلاستيك