تحديث برمجي من آبل لمعالجة شكاوى ارتفاع درجة حرارة ايفون 15 

تحديث برمجي من آبل لمعالجة شكاوى ارتفاع درجة حرارة ايفون 15 
هاتف ايفون 15

أعلنت آبل يوم السبت الماضي أنها ستصدر تحديثًا برمجيًا سيعالج شكاوى العملاء بشأن هواتف سلسلة ايفون 15 الجديدة، التي تم إصدارها قبل أكثر من أسبوع، حيث اشتكى بعض المستخدمين من ارتفاع حرارة الهواتف.

أوضحت آبل أن هواتف “iPhone” الجديدة ظهرت بها مشكلة ارتفاع حرارتها بسبب مزيج من الأخطاء في نظام التشغيل iOS 17 والأخطاء في التطبيقات، بالإضافة إلى فترة إعداد مؤقتة تتطلب معالجة إضافية وبالتالي توليد حرارة.

الأسباب والتفاصيل الفنية

أكدت آبل أنها قامت بتحديد عدة أسباب قد تؤدي إلى ارتفاع حرارة هواتف ايفون 15 أكثر من المتوقع، حيث شعر المستخدمون بارتفاع في حرارة الجهاز خلال الأيام الأولى بعد إعداده أو استعادته بسبب زيادة النشاط في الخلفية، وهناك أيضًا خلل في نظام iOS 17 تم التعرف عليه وسيتم معالجته من خلال تحديث برمجي، وتشمل المشكلة الأخرى تحديثات بعض التطبيقات الخارجية التي تسبب في تحميل النظام بشكل زائد، آبل تعمل حاليًا مع مطوري هذه التطبيقات على إصلاحات لهذه المشكلة.

تجربة قياس ارتفاع درجة حرارة هواتف ايفون 15

الهواتف المتأثرة

بعد إصدار سلسلة ايفون 15 الجديدة في وقت سابق هذا الشهر، ظهرت شكاوى المستخدمين على منتديات آبل وموقع “Reddit” ووسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن جميع النماذج الأربعة يمكن أن تصبح أكثر سخونة أثناء الاستخدام، كما أشار تقرير ل CNBC حول هاواتف ايفون برو الجديدة إلى أن iPhone 15 Pro Max تعرض لارتفاع درجة الحرارة أيضًا.

التحسينات والتحديثات المستقبلية

تشمل الهواتف الجديدة من آبل تصميمًا محدثًا بإطار من الألومنيوم مع غلاف تيتانيوم مصمم لجعلها أسهل في الإصلاح، ومن المهم أن نلاحظ أن مشكلة ارتفاع حرارة الهواتف الجديدة ليست مرتبطة بغلاف التيتانيوم، بل يتشير آبل إلى وجود أخطاء في تطبيقات محددة وخلل في نظام iOS يمكن معالجته من خلال التحديثات البرمجية.

بصفة عامة يجب أن يطمئن مستخدمو هواتف ايفون 15 إلى أن آبل تعمل بجد على حل مشكلة ارتفاع درجة حرارتها، وتسعى إلى تقديم تجربة أفضل لهم.