تعرف علي.. شروط البنوك لاستثناء بعض العملاء من قرار وقف بطاقات الخصم المباشر خارج مصر؟

تعرف علي.. شروط البنوك لاستثناء بعض العملاء من قرار وقف بطاقات الخصم المباشر خارج مصر؟
بطاقه خصم

بعد قرار وقف استخدام بطاقات الخَصم المباشر المرتبطة للعملاء بالخارج للسحب النقدي، قامت البنوك باستثناء بعض الحالات من هذا القرار، ومن هذه الحالات المستثناة أن يكون السفر للخارج بغرض الدراسة أو العلاج.

استثناء بعض العملاء من قرار وقف بطاقات الخَصم:

بطاقه الخصم
بطاقه الخصم

حيث صرحت “مصادر مصرفية”، أن البنوك عندما قررت إغلاق بطاقات الخَصم للعملاء خارج مصر، حيث استثنه العملاء المتواجدين خارج مصر بغرض الدراسة أو العلاج فقط، وذلك بشرط أن يتم تقديم الأوراق التي تثبت ذلك، وتكون  هذه  الأوراق موثقه من جهات حكوميه، وسوف يتم رفع الحظر علي الفور عن البطاقة بعد تقديم الأوراق المطلوبة وفحصها من البنك في نفس اليوم.

قرار البنك المركزي بوقف كافه بطاقات الخَصم:

وكان” البنك المركزي” قد أصدر منذ عدة ساعات تعليمات لجميع البنوك بوقف بطاقات الخَصم المباشر، وإغلاق جميع بطاقات الخصم دون استثناء، وذلك للحد من استنزاف العملة.

وقد أوضح “المصدر” أن البنوك غير مسؤولة عن العملاء المتواجدين خارج مصر بغرض الشراء أو السياحة، لأنه من المعروف أن هناك ظروف استثنائية تمر بها البنوك المصرية في هذه الحِقْبَة، حيث تم خفض الحدود أكثر من مرة، فيجب علي العميل المتواجد خارج مصر أن يضع كل اعتماده علي بطاقه الخَصم.

خَصم رسوم علي تبديل العملة من حساب العميل:

العمله الاجنبيه
العمله الاجنبيه

ومن المعروف أن جميع البنوك تعمل حاليًا بنظام “سويفت عالمي”، يتيح للعملاء بالخارج استخدام البطاقات الخاصة بهم في تعاملاتهم، سواء بالسحب النقدي أو بالشراء وذلك بالجنيه المصري ما يعادل عملة الدول المتواجد بها العميل، وذلك مقابل خَصم رسوم على تبديل العملة من حساب العميل بالجنيه المصري.