وزارة الأوقاف تؤكد علي ضرورة الالتزام بقواعد الإعتكاف في رمضان

وزارة الأوقاف تؤكد علي ضرورة الالتزام بقواعد الإعتكاف في رمضان
شروط وزارة الاوقاف للاعتكاف

شدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار علي ضرورة إلتزام المواطنين في مصر بضوابط الإعتكاف خلال شهر رمضان الكريم و ذلك من خلال بيان صادر عن الوزارة توضح فيه شروط الإعتكاف.

و تضمن البيان عدة شروط من أجل الإعتكاف أولها هو الإعتكاف في مسجد يقع في المنطقة الجغرافية للمعتكف علي أن يقوم بتسجيل بياناته و تسليمها للمشرف المتولي بهذا الأمر قبلها بأسبوع كامل بينما حددت الوزارة الشرط الثاني بأن يكون المشرف علي المعتكفين حاصل علي تصريح من وزارة الأوقاف أو يكون أماما تابعا للوزارة.

أما الشرط الثالث فهو أن يكون الجامع أو المسجد معتمد من وزارة الأوقاف و هو ما يلقي بظلاله علي الشرط الرابع و هو منع الإعتكاف في الزوايا موضحة الوزارة هذا الأمر بأن الزوايا تتم بها الصلاة فقط و ليس الإعتكاف.

و جاء الشرط الخامس ينص علي أن إدارة الأوقاف يحق لها متابعة أحوال المعتكفين و تابعت بالشرط السادس و هو عقد إجتماع في حالة وجود مخالفات لبحثها و الوصول إلي حلول.

و في الشرط السابع شددت الوزارة علي ان يكون المسجد جيد التهوية و لا يؤثر علي صحة المعتكفين و أنهت الوزارة شروطها بأنه يمكن الإعتكاف بأي مسجد بشرط أن يراعي النصوص المذكورة في البيان.