يتعين على المستخدمين الجدد على X (Twitter) دفع رسوم الاشتراك للنشر مثل المحتوى.. الميزة قيد الاختبار

يتعين على المستخدمين الجدد على X (Twitter) دفع رسوم الاشتراك للنشر مثل المحتوى.. الميزة قيد الاختبار
يتعين على المستخدمين الجدد على X (Twitter) دفع رسوم الاشتراك للنشر مثل المحتوى.. الميزة قيد الاختبار

يُحدث X (المعروف سابقًا باسم Twitter) تغييرًا على النظام الأساسي والذي من المرجح أن يخيب آمال الكثير من الأشخاص، حيث سيتعين على المستخدمين الجدد الآن التسجيل للحصول على اشتراك مدفوع يسمى “Not a Bot” والذي سيمنحهم الوصول إلى الميزات الأساسية مثل إنشاء المنشورات والتفاعل مع المنشورات الأخرى، وقد بدأ X في اختبار Not a Bot في نيوزيلندا والفلبين.

X يبدأ في فرض رسوم على المستخدمين الجدد مقابل الميزات الأساسية

اشتراك X الجديد مخصص فقط للمستخدمين الجدد الذين قاموا بالتسجيل لاستخدام النظام الأساسي، ولا يؤثر على المستخدمين الحاليين، لذلك سيتعين على أي مستخدم X جديد في نيوزيلندا والفلبين الآن الدفع مقابل اشتراك سنوي بقيمة دولار واحد  أثناء التسجيل على النظام الأساسي، ومن خلال هذا الاشتراك، سيتمكن المستخدمون من نشر المحتوى، مثل المنشورات والرد وإعادة النشر واقتباس المنشورات الأخرى على X.

ومع ذلك سيبقى لدى المستخدمين خيار الحصول على الاشتراك ولكنهم سيفتقدون هذه الميزات، وبدلاً من ذلك، سيحصلون على إصدار للقراءة فقط من X حيث يمكنهم فقط قراءة المنشورات ومشاهدة مقاطع الفيديو ومتابعة الحسابات.

الهدف من النظام الجديد

وأوضح موقع x الهدف من هذا البرنامج الجديد حيث قال في تغريدة: “يهدف هذا البرنامج الجديد إلى الحماية ضد الروبوتات ومرسلي البريد العشوائي الذين يحاولون التلاعب بالمنصة وتعطيل تجربة مستخدمي X الآخرين، وأضاف : “نحن نتطلع إلى مشاركة المزيد حول النتائج قريبًا”، وأوضح أيضًا أن هذا “ليس محركًا للربح” ولكنه يسلط الضوء على كيف كانت الاشتراكات هي الحل الرئيسي لتقليل عدد الروبوتات من النظام الأساسي.

وباستخدام هذا الاشتراك المدفوع، يمكنك الوصول إلى ميزات مثل زر التعديل ونشر مقاطع فيديو أطول وموضوعات ورؤية أعلى والمزيد، على الرغم من أن الرسوم البالغة دولار واحد تبدو أقل، إلا أن X يقوم بإلغاء الميزات الأساسية جدًا المتوفرة مجانًا على كل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

إنه مجرد اختبار في الوقت الحالي، وفي بلدين ولكن من المتوقع أن يقوم X بتوسيع هذا في المزيد من البلدان لرؤية كيفية اتباعه للنموذج المدفوع.