ثمانية نصائح من خبراء التغذية عن أفضل طريقة تخسيس البطن

ثمانية نصائح من خبراء التغذية عن أفضل طريقة تخسيس البطن
التخلص من دهون البطن

يمكن أن يكون تخسيس البطن بمثابة ألم حقيقي، فأنت لست وحدك. في هذة المقالة، سنستعرض ما قاله خبراء الصحة الذين يتعمقون في المبادئ الأساسية التسعة لتقليص دهون البطن لديك إلى الأبد. لا مزيد من الحميات الغذائية أو حيل إنقاص الوزن، فقط أساسيات بسيطة ومستدامة لتضعك على الطريق نحو نسخة أكثر صحة وأكثر ثقة من نفسك.

النصيحة الأولى: قم بإضافة التوابل لنظامك الغذائي

تحتوي الأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار والتوابل على مادة الكابسيسين، والتي يمكن أن تزيد من حرق السعرات الحرارية وتزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك للمساعدة في كبح شهيتك. وتقول تريستا بيست، اختصاصية تغذية مسجلة لدى شركة Balance One Supplements: “ادمج الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل الحار والفلفل الحار في نظامك الغذائي”. “تحتوي هذه الأطعمة على الكابسيسين، وهو مركب يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بشكل مؤقت ويزيد من حرق السعرات الحرارية، مما قد يساعد في تقليل الدهون في البطن.”

النصيحة الثانية : تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

البروبيوتك هي الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على المِكروبات الحية التي تهدف إلى الحفاظ على أو تحسين البكتيريا “الجيدة”. تظهر الأبحاث أن صحة الأمعاء ترتبط ارتباطًا وثيقًا بإدارة الوزن، ويمكن أن تكون الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك أفضل صديق لأمعائك. الزبادي والثوم والبصل هي خيارات لذيذة يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الأمعاء، والتي قد تساعد في التخلص من الدهون وتخسيس البطن.

النصيحة الثالثة: الأولوية للألياف في نظامك الغذائي

الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والشوفان والبقوليات يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع والرضا، وبالتالي تقلل من الإفراط في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، فهي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يسهل التخلص من الوزن الزائد.

النصيحة الرابعة : تناول أحماض أوميغا 3

ليست كل الدهون مضرة. وفقا لدراسة أجريت عام 2022، فإن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون، إلى جانب الجوز وبذور الكتان، يمكن أن تساعد في تخسيس البطن. تحتوي هذه الدهون الصحية على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة.

النصيحة الخامسة: تناول الخضار

كانت والدتك على حق عندما طلبت منك أن تأكل الخضار. السبانخ واللفت والبروكلي مليئة بالفيتامينات والمعادن، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية. علاوة على ذلك، وجدت الدراسات لعام 2020 أن السلطة الخضراء تعزز تناول الألياف وترتبط بانخفاض مؤشر كتلة الجسم.

النصيحة السادسة: حرك جسمك يوميا

يعد النشاط البدني المنتظم، سواء كان المشي أو الرقص أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أمرًا ضروريًا لحرق السعرات الحرارية وتقوية منطقة البطن لديك. وفقا لدراسة أجريت عام 2013، فإن الأفراد الذين مارسوا التمارين الرياضية لأكثر من 200 دقيقة أسبوعيا فقدوا وزنا أكبر بكثير من أولئك الذين مارسوا التمارين الرياضية بشكل أقل.

النصيحة السابعة: النوم الجيد

يلعب النوم الجيد دورًا مهمًا في إدارة الوزن. يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم المريح ليلاً على تنظيم هرمونات الشهية وتقليل التوتر. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجسم الذي يتمتع براحة جيدة يكون أكثر كفاءة في حرق الدهون، لذا تأكد من حصولك على هذه العناصر.

النصيحة الثامنة: إدارة التوتر

يمكن أن يؤدي التوتر المزمن إلى زيادة الوزن، خاصة حول منطقة البطن. في الواقع، اكتشفت دراسة أجريت عام 2018 أن التوتر المزمن يعزز الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية. عندما تكون هادئًا ومتماسكًا، فإن اتخاذ خيارات صحية والتحكم في دهون البطن يمكن أن يكون أسهل بكثير.