ظهور سماء وردية تثير رعب سكان إحدي المدن البريطانية

ظهور سماء وردية تثير رعب سكان إحدي المدن البريطانية

استيقظوا سكان مقاطعة “كنت البريطانية” فجرًا وجدوا السماء لونها وردي، حيث أثار الرعب قلوب سكان منطقة “ثانيت” حين استيقظوا في الصباح فوجدوا السماء لونها وردي مخيف، وبدأت صور السماء تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، حيث تشاركها سكان المنطقة بكثافة، ولكن سرعان ما تبين حقيقة الأمر وأن السبب وراء هذا اللون الوردي أساس علمي وليس طبيعي.

سبب تلون السماء باللون الوردي

ظهور سماء وردية تثير رعب سكان إحدي المدن البريطانية 7
سماء وردي

وبحسب ما ورد بصحيفة “ميرور” البريطانية، أن السبب العلمي وراء ظهور السماء بهذا اللون، كان بسبب “الصوبات الزراعية” المجاورة التي تعد من أكبر الصوبات في البلاد، حيث يتم استخدام تلك “الصوبات الزراعية” في إنتاج ما يقرب من 400 مليون حبة طماطم و30 مليون خيارة و24 مليون حبة فلفل سنويًا.

الصوبات الزراعية السبب في تلونين السماء باللون الوردي

صوبات زراعية
صوبات زراعية

حيث قامت شركة “ثانيت إيرث” باختيار موقع الجَنُوب الشرقي لبناء تلك الصوبات الزراعية، نظرًا لطول ساعات ضوء الشمس في تلك المنطقة مما يفيد النباتات هناك، ولكن الشتاء البريطاني يسبب تحدي كبير لأن هذه النباتات تحتاج إلى ضوء الشمس باستمرار، مما جعل الشركة تلجأ إلى استخدام الضوء الصناعي خلال هذا الوقت من العام.

كما أوضح المتحدث باسم “ثانيت إيرث” أن الشركة مسؤولة عن مراقبة طريقة عملها بواسطة ظروف جوية معينة، وسيكون هناك بعض الضوء الذي سوف ينعكس على السماء ويغير لونها، ولا سيما عندما يكون هناك غطاء سحابي منخفض الكثافة فوق سطح الأرض.