التنمية المحلية تقرر تغريم كل من يلقي القمامة فى الشوارع 500 جنية

التنمية المحلية تقرر تغريم كل من يلقي القمامة فى الشوارع 500 جنية

التنمية والنهوض بالمجتمع تتطلب تضافر كل الجهود من أجل ذلك ، فالتنمية مسئولية مشتركة نتبناها جميعا وفى إطار ذلك أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ، أنه بدأ بالفعل إقرار الغرامة المقررة على من يلقى القمامة فى الشوارع فى غير مكانها على أن تقدر ب 500 جنية , بالإضافة إلى إلغاء صنابير المياة التى فى الشوارع ، والتى تهدر كميات كبيرة من المياة .

كما أكد السيد الوزير على ضرورة تطهير المصارف ، وتحرير محضر لكل من يخالف القانون بتلويث المياة وتوجيهه للمحاكمة , بالإضافة إلى إزالة المخلفات التى توجد حول الترع والمصارف، فالشغب شريك أساسي مع السلطة التنفيذية فى إقرار النظام العام.

وفى سياق متصل أكد على أن السائق الذى يعمل بمجالس المدينة , ويلقى قمامة فى الشارع فى غير المكان المخصص لذلك , يتم فصله من عمله ، وتوقع ذات العقوبة على من يلقى بمخلفات الجرارات فى المياة.

وجدير بالذكر أن السيد الوزير قد طالب محافظ كفر الشيخ بتحرير محاضر لكل من يخالف القوانين ويلوث المياة والترع والمصارف ، مؤكدا أنها مسئولية الجميع ، وأن الجميع مطالب بترشيد الإستهلاك واللجوء للطاقة البديلة.

كما وجه خطابه لرؤساء القرى والمراكز ، بأنهم هم المسئولون عن إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ، وتحرير المحاضر الخاصة بالمخالفين ، وذلك وعلى حد تعبيره لأن البلد تمر من عنق الزجاجة ، وعلى الجميع التكاتف للعبور بسلام.