أفضل العاب سرفايفل للجوال

أفضل العاب سرفايفل للجوال

في عالم الألعاب المحمولة، تعد ألعاب البقاء من أكثر الأنواع شعبية وإثارة للتحدي، إذا كنت من محبي التجربة الشيقة والمثيرة للبقاء على قيد الحياة في عوالم افتراضية، فإن هذا المقال هو لك. سنستعرض فيه أفضل الألعاب التي توفر تجربة البقاء المذهلة على أجهزة الجوال.

ماهي العاب سرفايفل

من بناء مستوطنة في عالم ما بعد الكارثة إلى البقاء في جزيرة مليئة بالأسرار والمخاطر، ستجد في هذا المقال مجموعة متنوعة من الألعاب التي تضمن لك ساعات من المتعة والتشويق، سواء كنت تفضل الرسومات ثلاثية الأبعاد المذهلة أو الألعاب ثنائية الأبعاد الكلاسيكية، فإن قائمة تفضيلات الألعاب تشمل ما يناسب جميع الأذواق.

1-Last Day on Earth: Survival

هي لعبة بقاء شهيرة على الجوال توفر تجربة واقعية للبقاء على قيد الحياة، إذ على اللاعبين جمع الموارد وبناء المأوى وصد الزومبي، وهي لعبة تم تطويرها بواسطة kefir تدور أحداثها في آخر أيام العام وتركز اللعبة على الإستراتيجية وإدارة الموارد.

ARK: Survival Evolved Mobile-2

هي لعبة بقاء/استكشاف شائعة تم نقلها الى أجهزة الجوال، تدور أحداثها على جزر مفتوحة غامضة تضم أكثر من 80 نوعاً من الديناصورات والحيوانات البدائية  يتطلب منك في اللعبة البحث عن الموارد وصناعة ادوات وملابس ومأوى والصيد للبقاء على قيد الحياة والحفاظ على قاعدتك آمنة.

Don’t Starve-3

لعبة مكثفة وممتعة تتحدى اللاعبين في البقاء من خلال إدارة الموارد، تتميز اللعبة بعالم مظلم وجوّي، تسمح لك اللعبة إستكشاف العالم وإدارة مواردك بعناية وصناعة الأدوات والمأوى اللازم للبقاء.

4-Day R Survival

تضع اللعبة اللاعبين في موقف الناجي بعد كارثة نووية في الإتحاد السوفيتي، بعالم مفتوح يمكن اكتشاف المدن المهجورة والاماكن السرية والبحث عن موارد متنوعة وتجميع المواد لتحويلها الى اسلحة مفيدةـ، تتضمن اللعبة أيضًا عناصر القتال والاستراتيجية، حيث يجب على اللاعب مواجهة الأعداء والوحوش والتعامل مع الأمراض والإشعاع، يمكن للعبة أن تشمل تحديات مثل البحث عن ملاذ آمن، وإعادة بناء المجتمع، والتعامل مع الناجين الآخرين في اللعبة وتكوين تحالفات او التجارة معهم لزيادة فرص البقاء.

State of Survival-5

لعبة واقعية تلعب فيها دور قائد قاعدة، تركز مهامها على بناء القاعدة وحمايتها من الأخطار التي تشمل الزومبي والغازات والعصابات الأخرى يتطلب منك أيضاً تجنيد وتدريب الناجين للدفاع على قاعدتك وتحتاج أيضا لجمع الموارد وتطوير البنية التحية، هذه اللعبة واحدة من أفضل ألعاب البقاء لهواتف الجوال في الوقت الراهن.

6-Life After

Life After هي لعبة البقاء على قيد الحياة ثلاثية الأبعاد. يتحكم اللاعبون في واحد من آخر الناجين المتبقين بعد أن دمرت نهاية العالم الزومبي المجتمع الحديث. الآن الأمر متروك لك للعثور على مأوى، وبناء جدران دفاعية، والتعاون مع الناجين الآخرين، وبالطبع القتال ضد الكثير من الوحوش الشريرة.

إذا كنت تبحث عن التكتيك والتحدي، فإن العاب سرفايفل المجانية المشار اليها أعلاه هي أفضل خيار، ولا تنسى ان هناك العديد من الالعاب المتاحة للجوال مثل Frostborn: Action RPG أو Dawn of Zombies: Survival.

تناول هذا المقال بشكل دقيق ماهي أفضل العاب سرفايفل للجوال 2023 حسب تقييمات المستخدمين، جدير بالذكر ان الالعاب المذكورة في المقال أعلاه متاحة على اجهزة الجوال ويمكن لعب بعضها على نظام ios او اندرويد ايضاً.