وزارة التموين تضخ 300 ألف طن سكر بهذا السعر خلال أيام

وزارة التموين تضخ 300 ألف طن سكر بهذا السعر خلال أيام
وزارة التموين تضخ 300 ألف طن سكر بهذا السعر خلال أيام

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، عن تسلمها 300 ألف طن سكر خام خلال الأيام الماضية، بهدف تكريرها في المصانع التابعة للوزارة، وتوزيعها على شركات الإنتاج والتعبئة، لضخها في المجمعات الاستهلاكية والمعارض والمنافذ السلعية، بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد.

وأوضح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم ضخ السكر على البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر ديسمبر الجاري، وكسلعة حرة بسعر 27 جنيها، بواقع كيلو واحد للبطاقة التموينية أقل من 3 أفراد، و2 كيلو للبطاقة التموينية أكثر من 4 أفراد، حيث تم حتى الآن منذ 11 ديسمبر الجاري ضخ 95 ألف طن سكر لحاملي بطاقات التموين.

وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أنه يتم ضخ من 1.5 إلى 3 أطنان سكر يوميا لنحو 350 فرعا استهلاكيا في القاهرة والجيزة، وذلك بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد.

وأضاف كمال، خلال جولة تفقدية بفروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية في محافظة الجيزة، أنه يتم طرح 20 ألف طن سكر حر يوميًا مخصص للمجمعات الاستهلاكية: النيل والإسكندرية والمصرية والعامة لتجارة الجملة، إضافة إلى أنه من 5 حتى 16 ديسمبر الجاري تم ضخ 40 ألف طن سكر لنحو 15 شركة تجارية لطرحه في المعارض والمنافذ السلعية.