نتيجة مباراة اليونان وكوستاريكا اليوم :تأهل منتخب كوستاريكا لدور ربع النهائي

نتيجة مباراة اليونان وكوستاريكا اليوم :تأهل منتخب كوستاريكا لدور ربع النهائي

 

إنتهت نتيجة مباراة كوستاريكا واليونان في الدور الثاني لكأس العالم بفوز منتخب كوستاريكا بضربات الجزاء وتأهله للدور المقبل من المونديال ، دور الربع النهائي حيث إلتحق بكل من هولندا والبرازيل وكولومبيا في حين أن منتخب اليونان غادر كأس العالم رسميا من دور ال16  لتنتهي مغامرة بلاد الإغريق في المونديال .

مجريات الشوط الأول من المباراة إنتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين صفر مقابل صفر حيث إتسمت مجريات هذا الشوط بالحذر من كلا الطرفين وإنحصرت الكرة في وسط الملعب بإستثناء بعض المحاولات المحتشمة والتي لم تسجل أي خطورة على حارسي الفريقين ، مع بعض الأفضلية في الإستحواذ على الكرة  لمنتخب كوستاريكا الذي حاول أن يرفرض طريقة لعبه .

وفي الشوط الثاني من المباراة وبعد سبع دقائق من البداية استطاع المنتخب الكوستاريكي من إفتتاح التسجيل وتسجيل هدفه الأول والوحيد في المباراة عن طريق لاعبه براين رويز في الدقيقة 52 من المباراة ، حيث تلقى براين رويز تمريرة عرضية من زميله بولوناس ليضعها في المرمى معلنا تقدم منتخب كوستاريكا .

مباراة اليونان وكوستاريكا عرفت ضطرد لاعب المنتخب الكوستاريكي اوسكار دوراتي في الدقيقة 66 من المباراة بعد أن تلقى البطاقة الصفراء الثانية في المباراة ، ليكمل المنتخب الكوستاريكي ماتبقى من دقائق المباراة بعشرة لاعبين فقط .

المنتخب اليوناني بدء في الضغط الهجومي من أجل إدراك هدف التعادل والعودة في نتيجة المباراة ، من خلال بعض الهجمات ، مقابل إستماثة دفاعية من لاعبي كوستاريكا للحفاظ على هدف الفوز .

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة نجح المنتخب اليوناني في تسجيل هدف التعادل في المباراة عن طريق اللاعب باباستاثوبولوس في الدقيقة 92 من المباراة ، ليتجه الفريقين إلى الأشواط الإضافية والتي إستحوذ المنتخب اليوناني على أغلب مجريات الشوط الإضافي الأول مستغلا النقض العددي في صفوف كوستاريكا لتنتهي الجولة الإضافية الأولى بنفس النتيجة هدف مقابل هدف .

نفس النتيجة إستمرت في الوقت الإضافي الثاني من المباراة حيث لم يتمكن أي من المنتخبين من إنهاء المباراة في الوقت الأصلي ويعلن الحكم على إتجاه كلا المنتخبين إلى ضربات الجزاء من أجل تحديد هوية الفريق المتأهل إلى دور الربع النهائي .

ضربات الجزاء والتي بدأ المنتخب الكوستاريكي في تسديدها إبتسم الحظ فيها لمنتخب كوستاريكا بنتيجة 5 مقابل ثلاثة ، ويضمن المنتخب الكوستاريكي مكانا له في دور الثمانية للمونديال رفقة الكبار .

جدول ضربات الجزاء في مباراة كوستاريكا واليونان اليوم

اليونان    5 كوستاريكا     3
1 ميترو جلو      سجل 1  بورجيس       سجل
2 كريستوبولوس          سجل 2 لويز         سجل
3   أوليباس         سجل 3  كارلوس     سجل
4  جيكاس    ضيع 4  كامبل      سجل
5  5  مايكل أومانا   سجل

نتيجة كوستاريكا واليونان 

اليونان    1                   (5) كوستاريكا             1   (3)
باباستاثوبولوس     د 92 براين رويز    د52

إقرأ أيضا :