“العلاج السحري” فوائد القرنفل للاسنان لحمايتها من التسوس وطريقة الاستعمال

“العلاج السحري” فوائد القرنفل للاسنان لحمايتها من التسوس وطريقة الاستعمال
فوائد القرنفل للاسنان لحمايتها من التسوس وطريقة الاستعمال

سنتعرف عن فوائد القرنفل للاسنان، حيث أنه من النباتات المميزة والتي لها رائحة قوية ومذاق قوي، وكذلك يحتوي على زيوت تحمل في طياتها خصائص مضادة للالتهابات، ولها قدرة فعالة في علاج ومحاربة العديد من الأمراض، يذكر أن تناول شاي القرنفل يفيد في علاج أمراض الجهاز التنفسي كما إنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، فعال في القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تصيب المعدة والجهاز الهضمي، ولكن ماذا عن فوائده للاسنان؟ أثبتت الدراسات أن القرنفل من النباتات الصديقة للاسنان، وذلك لما يحتويه من فوائد تعود على الأسنان وصحتها وفيما يلي سنتعرف معا على تلك الفوائد.

فوائد القرنفل للاسنان

يدخل القرنفل في علاج الامراض، وهو من النباتات المميزة بمذاقها ورائحتها، ولها خصائص قوية تعمل على محاربة البكتيريا والالتهابات، وفيما يلي نقدم لكم فوائد هذه العشبة للأسنان:

  • يحمل بداخله مادة تعرف بالأجينول وهي مادة بديله للمخدر، فهي قادرة على تخفيف حدة ألم الأسنان في بضع دقائق لفترة طويلة.
  • يمكنك استخدام منقوع القرنفل كعلاج فعال للوقاية من تسوس الأسنان، ويرجع ذلك لقدرته القوية على محاربة البكتيريا والالتهابات المسببة للتسوس.
  • يتم استخدامه كمكون أساسي ضمن مكونات منتجات العناية بصحة الأسنان والفم لما له من خصائص فعالة في محاربة التهابات اللثة والقضاء على البكتيريا وتسكين ألم الأسنان.
  • يدخل زيت القرنفل في مكونات حشو للأسنان الحساسة، وهو حشو مؤقت لأنه يعمل على تسكين آلام الأعصاب إلى جانب أكسيد الزنك.
  • الخصائص المضادة للبكتيريا التي يحتوي عليها القرنفل، لها قدرة فعالة في الوقاية من أمراض اللثة، الناتجة عن ضعف العظام المكونة للأسنان.
  • كما أنه يقضي تماما على القرح التي تسببها الجراثيم والبكتيريا الناتجة عن بقايا الطعام في الفم.
  • الحرص على إستخدام منقوع القرنفل كغسول للفم يقضي تماما على الرائحة الكريهة المزعجة لدى بعض الأشخاص.

فوائد القرنفل للاسنان لحمايتها من التسوس وطريقة الاستعمال

كيف يتم وضع القرنفل على الأسنان؟

من أشهر العلاجات المنزلية تسكين آلام الأسنان عن طريق استخدام القرنفل، ويأتي ذلك من خلط كميات متساوية من كلا من زيت القرنفل وأي نوع زيت آخر وليكن زيتون مثلا، ويتم وضع الخليط على مكان الألم في الفم.

هل القرنفل يزيل التسوس؟

كما ذكرنا من قبل فإن القرنفل يحتوي على مواد وخصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا حيث:

  • يعمل القرنفل على محاربة البكتيريا الناتجة عن بقايا الطعام في الفم طوال الليل المسببة للتسوس، وبالتالي يتم الوقاية من التسوس.
  • كذلك يعمل على محاربة الالتهابات التي تصيب اللثة وتتسبب في ضعف الأسنان وإزالتها.