أبرزها “التين والمشمشية”.. فوائد الفواكه المجففة في شهر رمضان

أبرزها “التين والمشمشية”.. فوائد الفواكه المجففة في شهر رمضان
منها «التين والمشمشية».. فوائد الفواكه المجففة في رمضان

الفواكه المجففة أحدي المسليات المشهورة في شهر رمضان المبارك، ونجد جميع البيوت تقوم بشرائها للاستمتاع بتناولها من خلال استخدامها في المشروبات أو الحلويات على موائد الطعام، ولكن هو فكرت مرة في فوائد الفواكة المجففة التي يجب عليك تناولها بشكل مستمر وليس خلال شهر رمضان 2024 فقط، فأنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم وسوف نتعرف عليها خلال موضوعنا اليوم.

فوائد الفواكه المجففة في رمضان الكريم

يعتبر المشمش المجفف أو كما يطلق عليه البعض “المشمشية” أحدي الفواكه المجففة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين A بالإضافة إلى العناصر الغذائية التي تعزز المناعة كما أنها تحسن من صحة العين والجلد.

مع العلم أن المشمش عندما تقوم بتخفيفه قد يفقد الكثير من فيتامين سي ولكن يظل يحتفظ بعناصر غذائية أخري ضرورية للجسم، كما أنه يعد من أفضل المصادر للبوتاسيوم الذي له دور كبير في ترطيب وتقليص العضلات، بالإضافة إلى أنه مهم لتكوين خلال الدم الحمراء.

أبرزها "التين والمشمشية".. فوائد الفواكه المجففة في شهر رمضان 7
فوائد الفواكه المجففة

التين المجفف

أما بالنسبة إلى التين المخفف فأنه يعد ملين طبيعي يحسن من الجهاز الهضمي للجسم ويساعد في علاج الإمساك، وقد ينصح الكثير من الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الإمساك بتناول التين المجفف كأحد العناصر الغذائية المفيدة لهم.

بالإضافة إلى أن التين المجفف يحتوي على العديد من الفوائد المختلفة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه به معادن مفيدة لصحة القلب والعظام والأوعية الدموية والعضلات.

الزبيب المجفف

يعتبر الزبيب من أصغر المسليات ولكن يحتوي على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن، فضلاً عن الألياف الموجودة به، كما أنه غني بالسكر والسعرات الحرارية التي تعزز الهضم وتحسن من مستويات الحديد والعظام.

أبرزها "التين والمشمشية".. فوائد الفواكه المجففة في شهر رمضان 8
الفواكه المجففة

ولذلك يجب أن تعلم أن الفواكه المجففة هي من الأطعمة المفيدة التي ينصح بتناولها كوجبة خفيفة ومغذية، مع العلم أنه يجب أن تختار الفواكه التي لا يوجد بها سكر مضاف أو نسبة عالية من الألياف حتى لا تؤثر على مستوى السكر بالدم.