كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات أظافر القدم

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات أظافر القدم
كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات أظافر القدم

يعد زيت شجرة الشاي علاجًا طبيعيًا قويًا لفطريات أظافر القدم لأن الزيت العطري له خصائص قوية مضادة للفطريات ومطهر، تحدث العدوى الفطرية لأظافر القدم عندما تكون الرطوبة محاصرة في القدمين مما يتسبب في أن تصبح أظافر القدم صفراء وسميكة، إذا لاحظت وجود بقع بيضاء أو صفراء على أظافر قدميك، فعادة ما يكون ذلك بداية لعدوى فطرية في أظافر القدم، يساعد تطبيق زيت شجرة الشاي بانتظام على القدمين على منع العدوى الفطرية.

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات أظافر القدم؟

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات أظافر القدم
كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات أظافر القدم

دعونا نلقِ نظرة على طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات أظافر القدم خطوة بخطوة.

تحضير أظافرك

ومن الضروري تحضير الأظافر قبل استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات أظافر القدم لضمان الشفاء العاجل.

  • الخطوة 1: قص الأظافر الميتة بمساعدة مقص الأظافر.
  • الخطوة 2: إذا كانت عدوى أظافرك شديدة، فقد تكون أظافر قدميك سميكة للغاية. في هذه الحالة، سوف تحتاجين إلى استخدام مقصات الأظافر. تأكد من التخلص من أظافر القدم الميتة لضمان إعادة نمو صحي للأظافر.كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات أظافر القدم
  • الخطوة 3: بعد ذلك، استخدمي مبرد أظافر عالي الجودة لإزالة أي أجزاء من أظافر القدم الميتة في الزوايا، فكلما تعرض الجلد للعلاج بالزيت، زادت فرص تثبيط نمو الفطريات.
  • الخطوة 4: نظف أصابع قدميك بالماء والصابون الخالي من العطور للتخلص من أي أوساخ.
  • الخطوة 5: جفف بالمسح.

تطبيق زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي علاجًا مثاليًا للعدوى الفطرية في أظافر القدم، لكن من الأفضل تخفيفه بالزيوت الحاملة لتجنب أي تفاعلات جلدية.

  • الخطوة 1: قم بخلط 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 1 ملعقة كبيرة من زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، وكلاهما له خصائص مضادة للفطريات.
  • الخطوة 2:  اغمسي كرة قطنية بمزيج زيت شجرة الشاي وضعيها على أظافر القدم المصابة، دع الزيت ينقع في سرير الظفر وكذلك الجلد.كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات أظافر القدم
  • الخطوة 3: دع الزيت يجف بشكل طبيعي على قدميك.
  • الخطوة 4: يمكنك أيضًا متابعة ذلك عن طريق نقع قدميك في حمام زيت شجرة الشاي لمدة 10 دقائق، للحصول على حمام زيت شجرة الشاي، تحتاج إلى إضافة 4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى حوض من الماء.

من الأفضل القيام بهذا العلاج مرتين يوميًا، مرة أو مرتين أسبوعيًا حسب شدة العدوى الفطرية لأظافر القدم.