هل الشات بين ولد وبنت يعتبر خلوة أو حرام؟ على جمعة مفتي مصر السابق يجيب.. فيديو

هل الشات بين ولد وبنت يعتبر خلوة أو حرام؟ على جمعة مفتي مصر السابق يجيب.. فيديو
هل الشات بين ولد وبنت يعتبر خلوة أو حرام؟ على جمعة مفتي مصر السابق يجيب.. فيديو

رد مفتي الديار المصري السابق الدكتور على جمعة، ورئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، من خلال برنامج “نور الدين” الذي يذاع على القناة الاولى ، اليوم الثلاثاء، على سؤال موجه من أحد الطلبة مفاده: “هل الشات بين ولد وبنت يعتبر خلوة أو حرام؟”، قائلًا: “الشات لا يعتبر حرام، ما دام فى علانية ولا يوجد به أى شيئ حرام، اللى هو فيه خلوة”.

هل قول شاب لصديقته بحبك وحشتيني يعتبر حرام؟

وقاطع السائل مفتي مصر السابق بسؤال آخر بقوله: “واحد كاتب لصديقته بحبك وحشتينى، هل ده يعتبر حرام، ووالدها لا يعرف وكلام فى السر”.

أجاب الدكتور جمعة على هذا السؤال بقوله: “وأنا كمان هكتب لك كده، بس لو أبوها عارف، مفيش مشكلة، لكن لو مفيش حد عارف، يبقى خطأ ويبقى فى سر، وهيكون فى كلام مش مضبوط وهيبقى فى كلام فيه سر ونخاف يطلع عليه الناس”.

وتابع جمعة قائلًا: “البنت ممكن تقول لباباها، أنا فلان بيساعدنى وبحبه، خلاص بقى أبوها عارف وأمها عارفة والكل بقى عارف، ولو حصل أى خطأ بين الأبناء هيقوموهم ويعلموهم الصح حتى لا يقدحوا في العفاف”.

 ما هو “برنامج نور الدين؟

يهدف برنامج نور الدين الذي يُذاع عبر قنوات الشركة المتحدة إلى فتح حوار مع الأطفال والكبار والإجابة على تساؤلاتهم التي تتعلق بالدين والله عز وجل، إضافة إلى التطرق إلى مختلف المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، والرد على الأسئلة التي يوجهها للمرة الأولى، أطفال صغار، لأهاليهم الذين يجدوا أنفسهم في حيرة شديدة من أمرهم في إيجاد أجوبة لها، مثل أسئلة: فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور ، الأمر الذي جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.