أخبار السوق السعودي اليوم الثلاتاء 01/07/2014 بأخر التحديثات

أخبار السوق السعودي اليوم الثلاتاء 01/07/2014 بأخر التحديثات
Riyadh, SAUDI ARABIA: Saudi employees work the phones inside the traders room at the Saudi Investment Bank in Riyadh 19 March 2006. The Saudi stock market, the largest in the Arab world, fluctuated strongly today while markets in the United Arab Emirates dropped and smaller markets in the oil-rich Gulf region rose slightly. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

يعتبر السوق السعودي من اكبر الاسواق العربية والخليجية ،وذلك بفضل كمية المعاملات اليومية التي تتم على مدار اليوم ، ويسعى المتداولون في السوق السعودي يوميا الى التعرف الى اخر الأخبار بخصوص السوق ، وهنا على موقع مصر فايف سنقدم لكم أخر التحديثاث التي تطرأ على السوق السعودي اليوم الثلاتاء 01 يوليو 2014 .

نبدا جولتنا بنبأ عن سعي تداول لتقسم الشركات التي فاقت حجم خسائرها 50 بالمئة، حيث اعلنت السوق السعودي اليوم عن تقسيم الشركات التي فاقت حجم خسائرها 50 بالمئة من رأسمالها وذلك سعيا لتطبيق الاجراءات المنصوص عليها سابقا بتقسيم الشركات التي تعدى حجم خسائرها 50 بالمئة ،حيث تم تقسيمها الى 3 اصناف وهي الشركات التي تعدى خسائرها 50 بالمئة ولم يتعدى 75 بالمئة ، والصنف التاني ضم الشركات التي تعدى حجم خسائرها 75 بالمئة ولم يتعدى 100 بالمئة ، في حين ان الصنف الثالث ضم الشركات التي تعدى حجم خسائرها المتراكمة 100 بالمئة من رأسمالها.

في خبر تاني من أخبار السوق السعودي نرصد خبر توقيع اتفاق يقضي بتمويل بمقدار 19 مليار ريال من طرف شركة معادن وعد الشمال ، حيث وقعت الشركة عقودا مع جهات محلية ودولية بحجم عقد وصل الى تسعة عشر مليار ريال بغيت تطوير مشاريع شركة معادن وعد الشمال التابعة لشركة معادن ، وينص التعاقد على دفع المستحقات بصفة نصف سنة ابتدأ من شهر ديسمبر 2018 .

صرح المحلل الاول في شركة سويس كيوت بانك سلهب انه اصبح لزاما على البنوك العالمية احترام القوانين المنظمة لشروط التداولات المالية ، في اشارة منه الى العديد من البنوك التي اكثشفت السلطات الامريكية على ان لها تعاملات سرية مع اطراف تم تسليط عقوبات عليهم ، واضاف سلهب أن اذى ما اكتفى ماريو دراغي بالاقوال بعيد عن الافعال فان ذلك لن يغير في منحنى توجهات اليورو مقابل العملات الأخرى .

وفي خبر أخر صرح بنك بي.ان.بي باريبا الفرنسي على موافقته على دفع غرامة تصل الى نحو تسعة مليار دولار ،وذلك بعد القضية التي رفعتها الولايات المتحدة الامريكية في شؤن تعاملات سرية من البنك الفرنسي مع اشخاص ومؤسسات تم فرض عقوبات مالية عليهم ، يشار أن المرافعة التي رفعت ضد البنك ضمت تعاملات مع مؤسسات وافراد من ايران والسودان وكوبا .

وفي أخر أخبار السوق السعودي نقرأ خبر تناولته العديد من الصحف من بينها صحيفة عكاظ ، والتي صرحت في مقال انه باستطاعت السعوديين قريبا صحب الاموال من الصراف بدون بطاقات وهذا ينطبق على صرافات البنوك الخارجية والداخلية .

الى هنا نكون قد طرحنا أخر أخبار السوق السعودي، من خلال تداول اخر التحديثات اولاخبار التي طرحت في السوق السعودي اليوم الثلاتاء 01 يوليو 2014 …