ملخص مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم : تأهل الأرجنتين إلى مباراة نهائي كأس العالم 2014

ملخص مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم : تأهل الأرجنتين إلى مباراة نهائي كأس العالم 2014

إنتهت المباراة الثانية في في دور الأربعة للمونديال بتأهل منتخب الأرجنتين إلى مباراة نهائي كأس العالم 2014 حيث سوف يواجه المنتخب الألماني يوم الأحد القادم ، حيث إنتهت نتيجة مباراة الأرجنتين وهولندا بضربات الجزاء وفاز المنتخب الأرجنتين بأربعة ضربات مقابل ضربتين للطاحونات الهولندية ، في حين أن المنتخب الهولندي يكون قد ودع المسابقة وتنتظره مباراة الترتيب لتحديد المركزيين الثالث والرابع حيث يواجه صاحب الأرض والجمهور المنتخب البرازيلي .

نتيجة مباراة الأرجنتين وهولندا اليوم

في الشوط الأول من المباراة دخل المنتخب الأرجنتيني بقوة في المباراة وحاول الضغط على المرمى الهولندية ، حيث بدأ أصدقاء ليونيل ميسي في تبادل التمريرات والكرات القصيرة ، في حين أن لاعبي المنتخب الهولندي إعتمدوا على اللعب الدفاعي واللعب بالحيطة والحذر ، ومحاولة الحد من خطورة اللاعب ليونيل ميسي ، وبعد مرور الخمس الدقائق الأولى بدأ لاعبي المنتخب الهولندي في السيطرة نسبيا على الكرة وفي الدقيقة الثانية عشر من المباراة سدد اللاعب شنايدر ولكن الكرة تذهب فوق المرمى .

وفي الدقيقة الرابعة عشر من المباراة الحكم يحتسب ضربة خطأ في مكان قريب من مرمى الحارس الهولندي سددها المتخصص ليونيل ميسي بقوة ولكن الكرة تنتهي بين يدي الحارس ، ثم بدأ المنتخب الأرجنتيني في الضغط ومواصلة البحث عن الهدف الأول ، منتخب التانجو في هذه المباراة كان مؤازا بالعديد من الجماهير الأرجنتينية التي إنتقلت إلى الأراضي البرازيلية لمساندة منتخب بلادها .

وفي الدقيقة 21 روبين فان بيرسي وفي أول ظهور له يرسل كرة عرضية ولكن بدون متابعة ليبعدها الدفاع الأرجنتيني إلى وسط الميدان ، وفي الدقيقة الخامسة والعشرون توقفت المباراة لبضعة دقائق بسبب إصابة قائد المنتخب الأرجنتيني خافير ماسكيرانو ، للتواصل بعد ذلك مجريات اللقاء وفي الدقية 30 ضربة ركنية للمنتخب الهولندي وهي الأولى له في المباراة لعبها شنايدر ولكن الحارس روميرو يبعد الكرة .

وتتواصل دقائق المباراة في شوطها الأول بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ، وفي الدقيقة 43 المنتخب الهولندي يجري التغيير الأول في المباراة حيث أخرج المدرب فان جال اللاعب مارتنيز وتعويضه باللاعب يانمات ، لتتواصل الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى ويعلن الحكم على نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر .

وفي الشوط الثاني من المباراة دخل المنتخب الهولندي بقوة في المباراة عكس بداية الشوط الأول ، وفي الدقيقة 48 حكم المباراة يعلن على ضربة خطأ للمنتخب الهولندي سددها المتخصص ويسلي شنايدر في الدقيقة 49 ولكن الكرة بعيدة عن الحارس روميرو لتتجه إلى ضربة المباراة للأرجنتين .

وفي الدقيقة 61 وبعد مرور الربع الساعة الأول من المباراة فان جال يجري التغيير الثاني في المباراة حيث تم إخراج اللاعب نايجل دي يونج والدفع مكانه باللاعب خوردي كلاسي وواصل لاعبي المنتخب الهولندي في السيطرة على وسط الميدان مقابل تراجع لاعبي الأرجنتين إلى الوراء وإعتمادهم على الهجمات المرتدة خصوصا على اللاعب ليونيل ميسي وجونزالو هيجواين .

وفي الدقيقة 69 سدد لافيتيسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة يبعدها الدفاع الهولندي ، وفي الدقيقة 73 ضربة خطأ للمنتخب الأرجنتيني سددها ليونيل ميسي ولكن الكرة بعيدة وبدون أي خطورة ، وفي الدقيقة 75 وعلى بعد ربع ساعة من نهاية اللقاء هجمة مرتدة للأرجنتين تصل الكرة إلى المهاجم جونزالو هيجواين ولكنه فشل في إيداع الكرة في المرمى الهولندية ليرسلها إلى ضربة مرمى .

وفي الدقيقة 78 المنتخب الأرجنتيني قام بإجراء تغيير ثنائي حيث تم إقحام كل من الكون أجويرو واللاعب رودريجو بالاسيو وتم إخراج هيجواين بالإضافة إلى إينزو بيريز ، هذا التغيير الأرجنتيني أجراه المدرب سباليتا من أجل إعطاء الحيوية في الهجوم الأرجنتيني في ماتبقى من المباراة .

وفي الدقيقة 82 ضربة خطأ لهولندا لعبها اللاعب ويسلي شنايدر ولكن الدفاع الأرجنتيني ينجح في إبعاد الكرة بنجاح وإبعادها ، وفي الدقيقة 89 هجمة سريعة للطواحين الهولندية وتصل الكرة إلى ويسلي شنايدر الذي يمررها إلى الجناح الطائر أريين روبين هذا الأخير إنفرد بالحارس روميرو ولكن المدافع خافير ماسكيرانو نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية .

لينتهي الشوط الثاني أيضا من المباراة  بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ويتجه الفريقين إلى الأشواط الإضافية من المباراة ، الشوط الإضافي الأول هو الأخر إنتهى بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر وفي الدقيقة 95 من هذا الشوط أجرت هولندا التغيير الثالث والأخير خيث أخرج فان جال المهاجم روبين فان بيرسي والدفع باللاعب البديل كلاس هونتيلار في خط الهجوم .

وفي الدقيقة 97 أريين روبين يتوغل دخل منطقة الجزاء ويمرر الكرة بطريقة رائعة ولكن ماسكيرانو في المكان المناسب ويقطع الكرة وينجح في إبعاد الخطورة عن مرمى فريقه ، وفي الدقيقةة 100 المنتخب الأرجنتيني قام بإجراء التغيير الثالث والأخير في المباراة حيث تم إخراج اللاعب لافيتزي بسبب الإرهاق والدفع مكانه باللاعب ماكسي رودريجيز ، ، لينتهي الشوط الإضافي الأول ويتجه الفريقين إلى الشوط الثاني .

في هذا الشوط الثاني تبادل الفريقين التبادل على الكرة وبدون خطورة هجومية كبيرة وفي الدقيقة 113 المهاجم الأرجنتيني بالاسيو ضيع فرصة غريبة لتسجيل الهدف الأول للمنتخب الأرجنتيني حيث تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء وينفرد بالحارس الهولندي ولكن ضربته الرئيسية كانت ضعيفة وإنتهت بين يدي الحارس .

وفي الدقيقة 117 ظهر ليونيل ميسي أخيرا في الأشواط الإضافية على الجهة اليسرى للمنتخب الهولندي ومرر كرة متقنة إلى منطقة الجزاء لتجد البديل ماكسي رودريجيز الذي كان وحيدا وسدد الكرة بطريقة ضعيفة بين يدي الحارس الهولندي ، وتتواصل دقائق المباراة بدون أي جديد ليعلن الحكم على نهاية المباراة بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ويتجه الفريقين إلى ضربات الجزاء .

وفي ضربات الجزاء نجح المنتخب الأرجنتيني من الوصول إلى نهائي كأس العالم حيث حقق الفوز بأربعة ضربات مقابل ضربتين للمنتخب الهولندي الذي ودع البطولة نهائيا .

نتيجة الأرجنتين وهولندا

هولندا      0                     (2) الأرجنتين      0       (4)