آخر أخبار ليبيا اليوم الجمعة 11/7/2014: أهم أخبار ليبيا العاجلة

آخر أخبار ليبيا اليوم الجمعة 11/7/2014: أهم أخبار ليبيا العاجلة
آخر أخبار ليبيا اليوم الجمعة 11/7/2014: أهم أخبار ليبيا العاجلة

جولة إخبارية لأبرز أخبار ليبيا نتعرف فيه على أهم أخبار مدن ليبيا، بنغازي، طرابلس، مصراته وعرض آخر مستجدات الوضع الأمني والسياسي في ليبيا اليوم الجمعة 11/7/2014 وفيها:

اغتيال عقيد بالجيش الليبي على يد مجهولين في مدينة بنغازي صباح اليوم.

ذكر شهود عيان أن العقيد توفيق الشيخي والذي يعمل ضابطاً بالقوات المسلحة الليبية قد تم اغتياله على يد مسلحين مجهولين في منطقة الحدائق بمدينة بنغازي، وأضاف الشهود أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة بي إم دابليو اطلقوا منها وابل من الرصاص على العقيد الشيخي أثناء خروجه من المسجد فجر اليوم الجمعة.

السلطات الليبية تخطط لنقل مجلس النواب الجديد إلى مدينة بنغازي شرق ليبيا:

تستعد ليبيا لنقل البرلمان الجديد من العاصمة الليبية طرابلس إلى مدينة بنغازي شرق البلاد، بهدف إعادة بناء سلطة الدولة ومؤسساتها شرق ليبيا الذي عانى من الإهمال والتهميش خلال النظام السابق، وقد قررت الحكومة تخصيص مبلغ وقدره 25 مليون دينار لنقل البرلمان إلى مدينة بنغازي.

جدير بالذكر أن الأوضاع الأمنية في مدينة بنغازي سيئة للغاية حيث تشهد المدينة العديد من الاشتباكات وعمليات الاغتيالات والقتل وغيرها، وهذا ما دفع الكثيرون للتساؤل عن كيفية حماية المجلس في هذه المدينة، ولكن الحكومة أكدت أن سوف تضع خطة أمنية لحماية المجلس في بنغازي.

الاتحاد الإفريقي يؤكد على دعمه للعملية الديمقراطية لليبيا:

أكد الاتحاد الإفريقي على لسان مبعوثه لدى ليبيا عن دعم الاتحاد الكامل لليبيا والعملية الديمقراطية فيها والعبور من محنتها الحالية، وذكرت مصادر من الحكومة الليبية أن رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني ألتقي أمس الخميس بالمبعوث الخاص بالاتحاد الإفريقي لدى ليبيا محمد داليتا للتأكيد على مساندة الاتحاد لليبيا والرغبة في عودة ليبيا إلى مكانتها الصحيحة في القارة الإفريقية.

رئيس الوزراء الليبي يؤكد على أن دعم الوقود يؤثر بطريقة سلبية على الاقتصاد:

أكد رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني خلال اجتماعه امس الخميس برئاسة الوزراء أن دعم المحروقات بهذه الطريقة يؤثر تأثيرا سلبياً على اقتصاد ليبيا وأن سعر الوقود بات أرخص من الماء على حد وصفه، مما تسبب في تهريبه إلى الدول المجاورة، مشيراً ان دعم الوقود يكلف الدولة نحو 365 مليون دينار شهرياً، وتم مناقشة عملية استمرار الدعم مع البدء التدريجي في رفعه بالنسبة لبعض المواد على ان يصب في مصلحة المواطن.

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تجلي العديد من العاملين فيها بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد:

ذكرت بعض المصادر أن الأمم المتحدة قامت بالفعل بإجلاء العشرات من الموظفين الذين كانوا يعملون في بعثة الدعم التابعة للأمم المتحدة في ليبيا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، على أن يتم عودة هؤلاء الموظفين بعد تحسن واستقرار الوضع الأمني هناك.

ومن اهم عناوين آخر أخبار ليبيا الأخرى:

  • قوات الأمن تعثر على جثتين مجهولتين مساء امس الخميس غرب مدينة سرت.
  • مجهولون يخطفون نجل اللواء رُكن سليمان العبيدي في بنغازي واقتياده إلى جهة غير معلومة.
  • الحكومة الليبية تعرض على دول الاتحاد الأوروبي رؤية شاملة للتعامل مع عمليات الهجرة الغير شرعية.
  • شركة طيران ليبيا بالكفرة تستأنف رحلاتها الاثنين المقبل بعد توقف منذ يناير الماضي.
  • مسلحون يقتحمون مصرف الجمهورية في منطقة وادي الشاطئ جنوب غرب ليبيا ويتمكنوا من سرقة مليون و700 ألف دينار.