محلب يعلن إنتهاء أزمة إنقطاع الكهرباء فى خلال 45 يوم

محلب يعلن إنتهاء أزمة إنقطاع الكهرباء فى خلال 45 يوم

ما من شك أن أزمة إنقطاع التيار الكهربائى فى مصر أمر لم يعد مقبولاً بأى شكل ، ففى ساعات النهار الحارة ومع الصوم لا يمكن تحمل إنقطاع التيار الكهربائى الذى أصبح فى بعض المدن يقطع أكثر مما يأتى ، لذا أعلن اليوم السيد رئيس الوزراء إبراهيم محلب عن إنفراجة قريبة فى أزمة إنقطاع التيار الكهربائى.

حيث أوضح محلب أن أزمة إنقطاع التيار الكهربائى ، سيتم حلها بحد أقصى 45 يوم ، حيث سيتم إدخال ما يقارب 1880 ميجاوات فى المحطات المقامة بالفعل ، فى المرحلة المقبلة.

جاء ذلك فى إطار زياة رئيس الوزراء إبراهيم محلب لمحافظة قنا اليوم الأحد ، حيث أوضح أن الحكومة سيكون عليها فى المرحلة المقبلة حل أزمة الطاقة ، كما أوضح أن وزارة التموين بالتعاون مع مباحث التموين سيكون عليها مسئولية ضبط الأسعار فى الأسواق والتدخل للتحكم فى عدم تلاعب أيا من التجار فى الأسعار المقررة.

هذا وقد أكد رئيس الوزراء أنه تم بالفعل طرح سلع غذائية جديدة بأسعار مخفضة فى الأسواق وكافة المجمعات الإستهلاكية لمحاربة الغلاء والقضاء على قرصنة الأسعار ، وسد الطريق على التجار للتلاعب فى الأسواق ، كما وجه حديثه للتجار وطالبهم بعدم المغلاه فى الأسعار إذ أنه سيتم إتخاذ إجراءات قوية تجاه المخالفين.

أما فيما يتعلق بمشكلة البطالة الهم الأكبر فى المجتمع ، فقد أكد محلب أنه سيتم حل تلك المشكلة من خلال المشروعات الصغيرة المزمع تقديمها للشباب من خلال الصندوق الإجتماعى التابع لمجلس الوزراء ، وعن طريق دعم كافة المشروعات الإستثمارية بشكل عام.