آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة والمواعيد النهائية لإعلانها

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة والمواعيد النهائية لإعلانها

يترقب الجميع نتيجة الثانوية العامة ، والمواعيد النهائية التى قررتها الوزارة لإعلانها ، هذا بالإضافة إلى إعلان أسماء العشرة الأوائل والذى كان محدد أن يكون بالأمس الأحد ، إلا أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن أسماء الأوائل ، وقد أكد السيد محمود أبو النصر أن الوزارة ملتزمة بإعلان النتيجة قبل نهاية الأسبوع الحالى على أن يتم ذلك وفقا للمواعيد التالية.

محمود أبو النصر يعلن المواعيد النهائية لنتيجة الثانوية العامة

قال أبو النصر أن الكنترولات الخاصة بالثانوية العامة تجرى عملها الأن على قدم وساق للإنتهاء من المراجعة النهائية لكراسات إجابات الطلبة فى الثانوية العامة ، كما أكد أن يوم الثلاثاء هو اليوم الأخير للمراجعة ، بالإضافة إلى تحديد الأوائل لجميع شعب الثانوية العامة علمى رياضة أو علوم أو أدبى.

على أن تكون النتيجة جاهزة مساء الثلاثاء ، ومن المقرر أن يتم إعتمادها صباح الأربعاء إذا ما اجتمع مجلس الوزراء فى إجتماعه الأسبوعى ، أما إذا اجتمع مجلس الوزراء الخميس فسيتم إعتمادها الخميس صباحاً.

نتيجة الثانوية العامة تخلو من الدرجات النهائية

قال وزير التربية والتعليم أن نتيجة هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة حيث أنها تخلو من الدرجات النهائية ، والسبب فى ذلك أن درجات الطلاب بشكل عام لم تصل إلى نسبة ال 100% ، على غرار الأعوام السابقة ، إلا أن تحديد هذا الأمر لن يتم بشكل دقيق إلى بعد الإنتهاء من المراجعة والتجميع بشكل نهائى.

أسباب خلو نتيجة الثانوية من نسبة ال100%

لعل السبب فى ذلك يرجع إلى عدم تأدية الطلاب لمادة المستوى الرفيع ، والتى كانت فى السابق لها الدور فى زيادة المجموع الكلى عن 100% ، وفقا لنظام الثانوية العامة الجديد.

نسب النجاح العام

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة ـ تدل على أن نسب النجاح تكاد تكون قريبة من نسب نجاح العام الماضى ، إلا أن نسبة هذا العام تزيد بنحو 5 : 6% ، حيث أن نسبة نجاح هذا العام هى 82% ، أما نسبة نجاح العام الماضى فقد كانت 77.9%.
هذا وانتهت أيضا الكنترولات من وضع درجات الرأفة للطلاب الذين لم تصل درجاتهم للنجاح ، كما أن المواد العلمية كالفيزياء وغيرها كانت أكثر المواد التى أضيفت لها درجات الرأفة المقررة.