قائمة أغنى عشر مدن في العالم

قائمة أغنى عشر مدن في العالم

قامت “ميرسير” بعمل مسح عام لتكشف عن أغلى المدن في العالم ، ووضحت تقارير “ميرسير” أن المدن الأفريقية والآسيوية والأوروبية تعتبر أغلى المدن في العالم وذلك بالنسبة للمغتربين ، ويعود ذلك لتقلب العملات والأسعار والتضخم وتأثير ذلك على القيمة الشرائية للسلع وتأثير زيادة الأسعار على الخدمات المقدمة في تلك المدن.

يهدف تقرير ميرسير في عمل مسح شامل للدول ، إلي تحديد التعويضات المستحقة للمغتربين في تلك المدن وذلك نظرا لزيادة الأسعار والتضخم الحاصل ، لذلك كان البحث دقيقا إذ شمل 211 مدينة في 5 قارات ، وتم المسح بناءا على الخدمات المختلفة مثل الطعام والملابس والمواصلات والترفيه.

أغلى 10 مدن في العالم وفقاً للتقرير

احتلت تل أبيب المرتبة ال 18 كأغنى مدينة في الشرق الأوسط بالنسبة للزائرين والمغتربين فيها ، بعد ذلك بيروت إذ احتلت المرتبة ال 68 ودبي في المرتبة 67 ، بينما المملكة العربية السعودية تم وصفها بالمدينة الأرخص للعيش فيها في الشرق الأوسط إذ احتلت المرتبة 175 كأرخص مدينة .

أغلى 10 مدن في العالم وفقاً للتقرير

ترتيب أغلى 10 دول في العالم وفقاً لتقرير “ميرسير”:

  • لواندا، أنغولا

وهي مدينة أمريكية من أكثر المدن غلاء في العالم بالنسبة للأمريكيين ، واحتلت لواندا المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي .

  • نجامينا ، تشاد

احتلت مدينة تشاد المرتبة الثانية في تقرير “ميرسير” وذلك بسبب صعوبة الحصول على متطلب المعيشة اليومية وصعوبة توفر الخدمات بالإضافة لصعوبة الحصول على شقق آمنة نسبياً ، إلا أنها تعتبر مدينة رخيصة نسبياً.

  •  هونغ كونغ

احتلت مدينة هونغ كونغ مرتبة في تقرير “ميرسير” نظراً لغلاء الإيجارات فيها بالنسبة للأشخاص الوافدين ، وذلك تبعاً لازدحامها سكانياً باعتبارها أكثر مدن العالم اكتظاظاً بالسكان ، بحيث أن العمالة الوافدة تشكل عبئ إضافي على الخدمات العامة في هونج كونغ.

  • سنغافورة

تعتبر سنغافورة من أكثر المدن غلاءً في العالم وذلك منذ فترات طويله كونها مركزاً لكبرى الشركات الاقتصادية والتجارية.

  • زيوريخ

العيش في مدينة زيوريخ بالنسبة للأشخاص الوافدين مكلف جداً لدرجة أن وجبة همبرغر واحدة في مدينة زيوريغ تكلف 15 دولاراً ، وذلك لأن ربع سكان هذه المدينة يعملون في البنوك والشركات الإستثمارية .

  • جينيف

نظراً لأن مدينة جينيف تعتبر مركزاً لأشهر الماركات العالمية مثل “لويس فويتون” و “شانيل” و “هيرميس وكارتييه” فإنها وجهة التسوق الدولي وتعتبر من أكثر المدن غلاء لدرجة أن تذكرة السينما الواحدة في جينيف قد تصل إلى 42 دولاراً.

  • طوكيو

نظراً لإزدحام مدينة طوكيو وغلاء شقق الإيجار تعتبر من أكثر المدن غلاء في العالم لدرجة أن سعر البنطال الواحد من الجينز ممكن أن يصل إل 123 دولاراً.

  • سويسرا

كذلك تعتبر مدينة سويسرا من أغلى المدن في العالم من حيث الخدمات العامة كالطعام والمسكن والملابس .

  • موسكو

أدى التضخم في موسكو إلى اعتبارها من أكثر مدن العالم غلاء ، بحيث يصل لتر الحليب في موسكو إلى 7 دولار ، في المقابل سعر اللتر من الحليب في أمريكا 1.19 دولاراً .

  • شنغهاي

نظراً لازدحام مدينة شنغهاي والضغط الحاصل على الخدمات ، تم اعتبار مدينة شنغهاي من أكثر الدول غلاء بالإضافة لاعتبارها من أكبر المدن الصينية .

 

قدمنا لكم تقرير شامل عن أغنى عشر مدن في العالم ..