تفاصيل وشروط التقدم للحصول على شقة من وزارة الإسكان لذوي الدخل المحدود

تفاصيل وشروط التقدم للحصول على شقة من وزارة الإسكان لذوي الدخل المحدود

ننشر الشروط الخاصة بالتقدم للحصول على شقة جديدة في إطار مشروع الإسكان الإجتماعي الجديد الذي أعلن رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان طرحها في الفترة الممتدة مابين يوم الثلاثاء 15 يوليو إلى غاية يوم 21 أغسطس 2014 ، وذلك بطرح حوالي 24 ألف وحدة سكنية ، والتي تدخل ظمن المجهودات التي تقوم بها الحكومة المصرية برئاسة إبراهيم محلب للحد من أزمة الإسكان .

ومن أجل الإستفادة من شقق وزارة الإسكان في إطار هذا المشروع الجديد يتوجب على المتقدمين الإلتزام بالعديد من الشروط التي تم تحديدها، بالإضافة إلى الإلتزام بتقديم العديد من المستندات والتي تم تحديدها في صورة من بطاقة الرقم القومي وتكون سارية المفعول وغير منتهية ، بالإضافة إلى شهادة تتضمن إجمالي الدخل الشهري وجميع الوثائق التي تبين الدخل الشهري للمتقدم بالنسبة للأشخاص العاملين في الميدان الحكومي ، بالإضافة إلى المستندات التي تدل عن فترات التقدم فيما بعد ثورة 25 يونيو 2014 في حالة وجوده .

وفيما يخص الأشخاص الذين لايعملون في الميدان الحكومي من اصحاب المهن الحرة ، فيجب عليهم تقديم وثيقة تبين الدخل الشهري الصافي ، هذه الشهادة يجب تقديمها من محاسب قانوني ، بالإضافة إلى بطاقة الضرية والسجل التجاري في حالة كان التقدم له مشروع صغير .

هذا بالإضافة إلى تقديم الوثائق التي تبين حالة المتقدم الإجتماعية وذلك بتقديم وثيقة عقد الزواج بالإضافة إلى شهادات ميلاد الأطفال من أجل إثبات عدد أفراد العائلة ، هذا بالإضافة إلى أن المتقدم يلزمه تقديم وثيقة إيصال حديث عن محل السكنى الحالية .

كما تم تحديد سنة المتقدم فيما بين 21 سنة و45 سنة ، بالإضافة إلى أن المتقد يجب أن يكون من الأشخاص المحدودي الدخل الذين لايزيد دخلهم السنوي عن مانص عليهم القانون رقم 148 لعام 2014 والذي ينظم التمويل العقاري ، وبالإضافة إلى أنه يمنع على الشخص المتقدم أن يقوم بشراء الوحدات ولكن يجب أن يلتزم بنظام السداد الخاص بالتمويل العقاري .

أما فيما يتعلق بالتقدم للحصول على شقة جديدة فإن الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الإجتماعي قام بوضع مجموعات من الخطوات التي يكون المتقدم مطالبا بسلكها ، حيث أنه بدفع مبلغ مالي قدره 100 جنيه مصري تدخل ضمن مصاريف الإستعلام ولايتم إرجاعها للمتقدم ، بالإضافة إلى تقديم مقدم للحجز قيمته 5000 جنيه مصري يتم إرجاعها للمتقدم في حالة كونه لم يوفق للإستفادة من الشقة الجديدة ، هذه المبالغ يتم دفعاه على حساب بنك التعمير والإسكان والذي يحمل رقم 70822 .

هذا بالإضافة إلى القيام بملئ النموذج الخاص بخط واضح ، حيث يقوم المتقدم بإرساله إلى فرع بنك التعمير والإسكان التابع للمحافظة التي يرغب المتقدم في الحجز بها ، وللإشارة فإن النموذج يكون مرفقا بوصل سداد المقدم ومصروفات الإستعلام