أهم الأخبار الليبية ليوم الثلاثاء 15/07/2014

أهم الأخبار الليبية ليوم الثلاثاء 15/07/2014
الأخبار الليبية

إليكم جولة إخبارية سريعة نتناول أهم ما يحدث في ليبيا، في ظل الأحداث الأخيرة:

ليبيا ستبحث طلب تدخل القوات الدولية لوقف الاشتباكات

ذكرت الحكومة الليبية في اجتماع طارئ لها ليلة أمس الإثنين، أنها ستدرس إمكانية اللجوء إلى تدخل قوات دولية تابعة للأمم المتحدة من أجل مساعدتها على تعزيز الأمن خصوصا في ظل تصاعد عمليات العنف والهجوم على المنشآت العامة.
وقد أصدرت الحكومة بيان توضح فيه أن اللجوء إلى طلب قوات دولية يأتي من أجل “منع الفوضى والاضطراب وإعطاء الفرصة لها لبناء مؤسساتها وعلى رأسها الجيش”.

تدمير 90% من الطائرات الموجودة في مدرج مطار طرابلس

أعلن متحدث باسم الحكومة الليبية عن مقتل  ما لا يقل 15 شخصا في الاشتباكات الدائرة بين المليشيات المسلحة حول مدينة بنغازي. وذكر أيضا أن 90% من الطائرات المتواجدة بمدرج المطار قد تعرضت لأضرار كبيرة  إضافة إلى سيارات عديدة، جراء تعرضها لقصف بالصواريخ(أكثر من 25 صاروخ جراد) من طرف الجماعات الإسلامية المسلحة التي تسعى لسيطرة على المطار وطرد ثوار الزنتان منه.

مطار طرابلس

تراجع شعبية اللواء المتقاعد خليفة حفتر بعد بدء “معركة الكرامة”

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية خبر يقول بتراجع الحكومة عن دعم العملية العسكرية التي أطلقها اللواء الليبي خليفة حفتر، لطرد المليشيات الإسلامية المسلحة من بنغازي وبسط السيطرة على المدينة. وجاء هذا بعد أن وصل عدد الضحايا منذ بداية المعركة إلى ما لا يقل عن 200 قتيل وعدم إحراز أي تقدم في المعركة الذي دامت شهرين، مع توالي هجمات الجماعات الإسلامية.

اللواء المتقاعد خليفة حفتر

بعض عناوين الأخبار الأخرى:

  • إعادة فتح ميناءين للنفط في شرقي ليبيا

توصلت الحكومة إلى اتفاق مع مسلحين  بإعادة فتح ميناءي السدر وراس لانوف ابتداءا من اليوم، وجاء الاتفاق كما ذكر المسلحون تعبيرا على حسن النوايا من حكومة برقة.

  • تفكيك عبوات ناسفة مخبأة داخل سيارات بطرابلس:

ذكر مسؤول أمني ليبي نجاح قوات تفكيك التفجرات بإبطال عبوات ناسفة مخبأة في ثلاث سيارات قرب مقر اللواء الأول مشاة حرس الحدود بطرابلس.

  • وفاة ليبي إثر سقوط قذيفة على منزله بمنطقة قصر بن غشير جنوب طرابلس:

بسبب المواجهات المسلحة والقصف العشوائي  بين مسلحين بمنطقة قصر بن غشير، سقطت قذيفة في منزل مواطن ليبي مما أدى إلى مصرعه في الحين.