عمرو مصطفى: مسلسل ابن حلال يمهد لثورة جياع والشباب حلق زي “عبده موته”

عمرو مصطفى: مسلسل ابن حلال يمهد لثورة جياع والشباب حلق زي “عبده موته”

هاجم الفنان عمرو مصطفى المسلسلات التي تعرض في شهر رمضان المبارك هذا العام متهما القائمين عليها وعلى صناعة الفن حاليا في مصر بالتآمر على مصر حيث يستخدمون الفن في تحويل سلوكيات الشعب المصري إلى الأسوأ .

وقال مصطفى أثناء استضافته في برنامج العاشرة مساءا مع وائل الابراشي أن الفن هو أحد أدوات حروب الجيل الرابع حيث يمكن بسهولة تغيير المفاهيم والعادات باستخدام الأفلام والمسلسلات .

وأضاف عمرو مصطفى أن مسرحية مدرسة المشاغبين للنجم عادل امام كانت احدى ركائز الفساد في المجتمع المصري قائلا :” دلوقت كل مدرسة فيها بهجت الأباصيري ” أشار الى ضرورة تحسين النصوص الفنية بطريقة تساعد على بناء المجتمع وليس هدمه و أضاف ان هيبة المعلم قد ذهبت بسبب الأعمال الفنية مثل ” مدرسة المشاغبين ” معلقا :” أبويا الله يرحمه قالي أنا كنت بشوف المدرس بتاعي ماشي في شارع كنت بلف من الناحية التانية على حد قوله “.

واستمر مصطفى في هجومه على مسلسلات رمضان ومن بينها مسلسل ” سجن النسا ” لغادة عبد العال والتي دخلت في حوار معه عبر مكالمه تليفونية للبرنامج ، فتحدث عمرو مخاطباً إياها متسائلاً كيف يكون شعورها عندما تصور الأعمال الفنية المرأة المصرية على أنها عاهرة أو إمرأة غير مسئولة وسيئة السمعه .

وأكمل حديثه بانفعال ليوضح الأثر السلبي للفن على الشعب المصري قائلا : ” كثير من الناس حلقوا شعرهم زي عبده موتة، لدرجة إن بعض الفنانين حلقوا زي عبده موتة ” لتوضح فيها أن المسلسل لم يحتوي على السلبيات فقط وأنه لا يجب التغاضي عن السلبيات الموجودة في المجتمع لمجرد الفهم الخاطيء لبعض الاشخاص .

وأضافت “عبد العال” موجهة كلامها إلى “عمرو ” أعتقد أنك لم تشاهد الحلقات كاملة وسوف أرسل لك فيديو لحلقة اليوم حتى تشاهدة الصورة كاملة على الفيس بوك .

وأشار عمرو الى مسلسل ابن حلال للفنان “محمد رمضان” واصفاً إياه بأنه يمهد لثورة جياع في مصر، ودعى عمرو إلى ضرورة إستخدام الفن بالطريقة الصحيحة التي تقوي الحس الوطني لدى المصريين ، و تعمل على بث الأخلاق الطيبة في الشعب المصري مثل ما يقوم به الفنان ” محمد صبحي ” في أعماله الفنيه