مقتل قيادي من “حزب الله” في معارك القلمون

مقتل قيادي من “حزب الله” في معارك القلمون

أكد “حزب الله” اللبناني أمس الأربعاء، إلى أنه تم قتل القياديّ في الحزب، باسم طباجة، وذلك خلال المعارك التي تمت مع الثوّار في القلمون الغربيّ، في ريف دمشق، حسب ما صرح به المركز الإعلامي في القلمون.

ولا زالت منذ عدة أيام تدور معارك عنيفة في جرود بلدة عرسال، وسهول بلدة رنكوس، حيث أن القوات الحكومية إلى جانب عناصر من “حزب الله” اللبناني السيطرة على مواقع المعارضة في المنطقة.

وإلى جانب ذلك فقد شنّت غارات عدة بالصواريخ نها الطيران الحربي على جرود بلدة عرسال، وجرود بلدة نحلة اللبنانية، كما قصفت الجبهة الإسلامية مساء الأربعاء، تجمّعات تعود للقوات الحكومية في الجبل الغربيّ لمدينة الزبداني بقذائف “الهاون”، محرزين إصابات مباشرة في الأهداف وسط تصاعد أعمدة الدخان من الحاجز.

وقد قتلت طبيبة يوم الأربعاء في شرق سورية، وذلك على إثر انفجار عبوة ناسفة وسط حافلة كانت تستقلها على طريق حقل التيم النفطي، وكان قد اجتمع الثلاثاء الماضي قادة “جبهة النصرة” وعدة عسكريين من “الدولة الإسلامية” وفي الأخير إنتهى الإجتماع وخرجوا بالاتفاق على عدة نقاط كان من بينها تسليم السلاح خلال يومين وإعلان التوبة لمن قاتل ضد التنظيم.