قرار وزاري بإنشاء عاصمة إدارية جديدة لمصر

قرار وزاري بإنشاء عاصمة إدارية جديدة لمصر

وأخيرا استجابت الحكومة للمطالب الشعبية بتخفيف الضغط على العاصمة ، نظرا لتوافر كافة الوزارات وأغلب المصالح المهمة بها ، مما يجعل الزحام فى وقت الذروة لا يطاق ، حيث أصدر اليوم الخميس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قراراً بإنشاء عاصمة إدارية لمصر بطريق السويس ، وسوف يتم نقل المكاتب الإدارية والوزارات بها.

ومن المقرر أن تنشأ العاصمة الجديدة بمصالحها الحكومية على أراضى تخص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، والغرض الأسمى من هذه الخطوة هو تقليل التكدس فى العاصمة ، والإنتشار فى المساحات الغير مستغلة من مصر.

تفاصيل لقاء محلب الصحفى

جاء تصريح محلب بإنشاء العاصمة فى إطار لقاء صحفى، أفرد فيه العديد من التصريحات جاءت بعد إجتماع مجلس الوزراء اليوم ، حيث قال أن المجلس اليوم ناقش مشاريع استصلاح أربع ملايين من الأفدنة ، وفى إطار ذلك سيتم عقد إجتماعات مع وزارتى الرى والزراعة للوقوف على سبل تنفيذ ذلك الإستصلاح.

– تطرق الحديث أيضا إلى الأزمة الفلسطينية ، وأكد محلب دعم مصر الكامل للقضية الفلسطينية، وتأمل أن يلتزم الطرفان بالمبادرة المصرية ، كما صرح بأن أبو مازن يزور مصر هذه الأيام من أجل التشاور فى الأزمة.

– احتل موضوع مشروعات الطرق جانب من الحديث حيث قال محب أن المجلس ناقش مشروعات إنشاء طرق جديدة بمساحات 3200 كم ، على أن يتم البدء بتنفيذ 1120 كم كمرحلة أولى.

قال محلب أن التمويل فى مصر للمشروعات الحديثة له أوجه عديدة منها الموازنة أو من الإستثمارات ، والموارد التى سيتيحها صندوق تحيا مصر ، ووعد محلب بإنطلاق مصر على نحو قوى فى مختلف الأصعدة ، عن طريق المشروعات الجديدة التى يتبناها المجلس.