شرح كيفية تسجيل رغباتك لمكتب التنسيق من الإنترنت إلكترونياً 2014

شرح كيفية تسجيل رغباتك لمكتب التنسيق من الإنترنت إلكترونياً 2014

وزارة التعليم العالي تقوم الآن بترتيب وتنظيم عمليات التحاق الطلاب بالكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية في جميع المحافظات، حيث سوف يفتح مكتب التنسيق أبوابه للطلاب صباح يوم الأحد الموافق 20 يوليو 2014 بأذن الله، لتسجيل رغباتهم من خلال موقع تنسيق الثانوية العامة.

تسجيل رغبات الثانوية العامة بكافة مراحلها “الأولى، الثانية،الثالثة”

في البداية يتم تنسيق الكليات والمعاهد على الثلاثة مراحل  المذكورة، ابتداء من المرحلة الأولى التي سوف تبدأ يوم الأحد الموافق 20 يوليو 2014، يليها المرحلة الثانية ثم الثالثة، حيث يقوم المجلس الأعلى للجامعات بإعلان الحد الأدنى لكل مرحلة، و تقسم المراحل حسب المجموع، حينما تجد المجموع الحاصل عليه في شهادة الثانوية العامة مناسب إلى لتلك المرحلة فعليك تسجيل رغباتك للكليات و المعاهد التي تريد الالتحاق بها، حيث يتيح لك موقع التسجيل 48 رغبة يمكنك تسجيلها حيث أنه حينما لا تلتحق بالرغبة الأولى سوف تلتحق بالرغبة الثانية .

طريقة تسجيل الرغبات على موقع التنسيق

أهم الخطوات عليك القيام بها هي سحب الملف الخاص بك من مدرستك الثانوية العامة، بعد ذلك الدخول على موقع التنسيق على شبكة الإنترنت من هنا أو من هنا .

دخول موقع التنسيق لطلاب الثانوية العامة برقم الجلوس والرقم السري

تقوم بفتح الموقع و الدخول إلي رابط تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى التي سوف تفتح يوم الأحد الموفق 20 يوليو 2014، سيطلب منك في موقع التنسيق إدخال رقم الجلوس الخاص بك، بالإضافة إلى الرقم السري، و في الأسفل سوف تجد مربع به كود خلال صورة قم بنسخه كما هو، سيتم فتح حسابك ستجد به بعض البيانات الهامة الخاصة بك .

كتابة رغباتك للالتحاق بالكليات والمعاهد 2014 حسب الحد الأدنى

بعد أن تتأكد من كافة بياناتك المسجلة في الموقع مثل مجموعك الكلي الذي حصلت عليه في الثانوية العامة، ودرجة الحافز الرياضي أن وجد، درجة المستوى الرفيع، يتم الانتقال إلى المرحلة التالية وهي إدخال رغباتك وهي أهم الخطوات ويجب التأكد من تسجيل الرغبات، ولكن مع العلم يمكنك التعديل بها أثناء الفترة المحددة للتسجيل بهذه المرحلة .