طلاب الدبلومات الفنية يطالبون برفع نسبة القبول في الجامعات الحكومية

طلاب الدبلومات الفنية يطالبون برفع نسبة القبول في الجامعات الحكومية

بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على قبول 30 ألف طالباً من حملة الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات في تنسيق الثانوية لعام 2014، تقرر بدء التنسيق للدبلومات في الجامعات الحكومية في منتصف شهر أغسطس المقبل وذلك على مرحلتين، المرحلة الأولى لنظام الثلاث سنوات وتقبل الطلاب الحاصلين على 70% فأكثر، ولنظام الخمس سنوات وذلك للطلاب الحاصلين على 75% فأكثر، بينما المرحلة الثانية من تنسيق الدبلومات الفنية للنظامين يقدم فيها الطلاب الحاصلين على 60% فأكثر.

وقد قام اليوم طلاب الدبلومات الفنية بالتظاهر أمام وزارة التعليم العالي لزيادة أعداد القبول عن 10% ووقفوا متظاهرين انتظاراً لموافقة وزير التعليم العالي على طلبهم، واعتراضاً على قرار قبول 30 ألف طالب من الدبلومات الفنية في الجامعات الحكومية.

وقد رفض وزير التعليم العالي لطلب الطلاب المتظاهرين مؤكداً أنه لن يكون هناك أي تعديل أو تغيير في قرارات المجلس الأعلى للجامعات وذلك بخصوص الأعداد التي تقرر قبولها والتي حددت بنسبة 10% أي 30 ألف طالباً في الجامعات الحكومية مؤكداً قراره بالرفض الشديد لاعتراض الطلاب على قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

وقد استمر طلاب الدبلومات الفنية في التظاهر أمام وزارة التعليم العالي منذ فترة صباح يوم السبت 19/7/2014، وحتى ساعات الظهيرة حيث تمت مقابلة طلباتهم بالرفض.