أماكن للفسح في العيد 2014

أماكن للفسح في العيد 2014
جنينة الأسماك / الجبلاية

يومٌ واحد فقط ويودعنا شهر رمضان الكريم الذي بدا وكأنه حل علينا كضيفٍ متعجل، نظراً لمروره بسرعة كبيرة خلال هذا العام علاوةً على أنه 29 يوماً فقط، لنستقبل بعده عيد الفطر المبارك بما يحمله من فرحة وبهجة بدايةً من صلاته ذات التكبيرات المميزة وملابسه الجديدة التي تكسو أجسادنا و “العيدية” التي يتهافت الصغار عليها.

وبالطبع فلن ننسى النزهة في العيد أو ما يسميها البعض بـ “الفسحة”، والتي تكون ممزوجة بلون آخر في أيام العيد يختلف عنها في أي يوم آخر من أيام العام، إن كنت ممن يحتارون في إيجاد فسحة لك ولأسرتك خلال عيد هذا العام الذي يطل علينا خلال أيام فعليك قراءة السطور القادمة التي سنعرفك من خلالها على بعضٍ من الأماكن التي قد يروق لك زيارتها في العيد.

الأزهر بارك

الأزهر بارك
الأزهر بارك

تقع الأزهر بارك في منطقة صلاح سالم وتتميز بمساحاتها الخضراء الواسعة وبهدوء وصفاء هوائها بعيداً عن الأتربة وزحام المرور في المدينة، كما تحتوي على مسرحين وعدد من المطاعم والكافتيريات المميزة، علاوةً على ملاهي ترفيهية ممتعة لأطفالك، بالإضافة إلى عدد لا بأس به من المحلات والمعارض التجارية التي قد تتسوق منها في نهاية رحلتك، كما أنك لن تكون مضطر حين ذهابك للأزهر بارك إلى دفع مبلغ طائل من أجل الحصول على نزهة خاصةً وإن كانت أسرتك كبيرة.

 

ساقية الصاوي

ساقية الصاوي

إن كنت ممن يحبون الجو الهادئ والجلوس في مكان يطل على النيل مباشرةً بالإضافة إلى أمسيات ثقافية وفنية وترفيهية فعليك الذهاب إلى ساقية الصاوي، والتي يكون الدخول إليها مجاناً في أغلب الأوقات، إلى أن بعض المعارض والخدمات المتواجدة بداخلها تفرض رسوماً للدخول إليها والإستمتاع بخدماتها، إلا أن جميع الفرق الجديدة المتواجدة في الساقية تحرص أن تجعل فقراتها الفنية في العيد بشكل مجاني.

 

دريم بارك وماجيك لاند

ماجيك لاند

إن كنت من محبي المغامرات و “التنطيط” فعليك الإنطلاق إلى أحد دور الملاهي والتي يقع أشهرها بمدينة الإنتاج الإعلامي تحت مسمى “ماجيك لاند” ويتراوح سعر التذكرة لدخولها من 35 إلى 50 جنيهاً حسب باقة الألعاب المشتراة وعدد الأفراد وتحتوي على العديد من الألعاب والفقرات المسلية مثل الأراجوز وعروض الدلافين، كما توجد دور ملاهي أخرى أقل تكلفة كملاهي جنينة مول والسراج والتي يتراوح سعر تذكرة دخولها إلى 10 أو 15 جنيهاً، كما يمكنك التوجه إلى أفريكا سفاري بارك على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

 

كوبري قصر النيل

ما أجمل التمشية وحدها على هذا المكان الرائع المرفوع فوق ضفاف نهر النيل، والذي يتحول ليلاً لتحفة فنية ليس لها مثيل في الكون، فبضع حبات من اللب مع كوز ذرة مشوي من أحد الباعة الجائلين هناك فقط هو كل ما تحتاجه للإستمتاع بالتنزه في هذا المكان الفريد من نوعه حيث لن تحتاج إلى رسوم أو تذاكر أو ما شابه بالإضافة إلى الكافتيريات والمطاعم التي تقدم وجبات سريعه وخفيفة، ولا تنسى تأجير مركب لأخذ نزهة في النيل في نهاية فسحتك.

حديقة الحيوان

حديقة حيوان الجيزة

حديقة حيوانات الجيزة والتي تعد من أكبر حدائق الحيوان في جمهورية مصر العربية حيث تتسم بمساحتها الشاسعة ووجود عدد كبير من الحيوانات بها ومنها الأنواع النادرة أيضا، كما تحتوي على جزيرة الشاي ومدن ملاهي مصغرة لإسعاد الأطفال وفقرات للسيرك والأراجوز.

حديقة الأسماك

جنينة الأسماك / الجبلاية

والتي تقع في حي الزمالك ويسميها البعض بالجبلاية ، حيث أنشأت في عهد الخديوي ويشرف على إدارتها نفس الطاقم الإداري لحديقة حيوانات الجيزة، ويوجد بها تشكيلة مميزة ورائعة من الأسماك النادرة، بالإضافة لكونها مكاناً تراثياً رائعاً ومتنزه ذو جو هادئ لما تحتويه من مساحات شاسعة من الأراضي المزروعة.

وادي الريان

وادي الريان

تعتبر وادي الريان من المناطق الغنية بالمناظر الطبيعية والغير معروفة في مصر، حيث يتم دفع رسم دخول زهيد لتجد بعد ذلك مجموعة من الكثبان الرملية وكل ما عليك هو تجاوزها لترى الشلالات المتدفقة في مشهد يشرح معنى الطبيعة الخلابة، علاوة على العديد من الكافتيريات والمطاعم والمسارح في الداخل.

قرية صدفة باشا بالهرم

قرية صدفة باشا بالهرم

قرية سياحية تحتوي على مناظر طبيعية محتضنة داخل الصحاري وهي تعتبر من أولى القرى السياحية الموجودة في قلب القاهرة، وتحتوي على مجموعة من الخيول العربية بالإضافة لحمامات السباحة ومدن الملاهي ووحدات جيم وساونا وجاكوزي وإستاد مصغر لكرة القدم وملعب كرة سلة.

 أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة

فتعد الأهرامات ورغم قدمها مقصداً سياحيا ومتنزهاً للعديد من المصريين في العيد، حيث تمتلأ بالبشر من كل حدب وصوب ومن مختلف جنسيات العالم، ولا تجعل فسحتك تقتصر على النظر للأهرامات وأبو الهول من الخارج فقط حتى لا يفوتك الكثير، فيمكنك الدخول إلى الأهرامات من الداخل عن طريق أحد أبوابها ورؤية الفن الهندسي والمعماري لها من الداخل.