لجنة مكافحة الفيروسات تتيح علاج فيرس سي للمرضى دون شرط حالتهم المادية

لجنة مكافحة الفيروسات تتيح علاج فيرس سي للمرضى دون شرط حالتهم المادية

فى إطار حرص اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية على توفير علاج فيروس سى ، أكد الدكتور جمال عصمت عضو اللجنة وأستاذ أمراض الكبد أن اللجنة المكونة من 100 أستاذ كبد ، من المقرر أن تجتمع 16 أغسطس الحالى للإتفاق النهائى على الخطوط الإسترشادية لأدوية علاج فيروس سى الجديدة.

الخطة الإسترشادية للأدوية الجديدة تم وضعها من قبل اللجنة الإستشارية العليا، على أن يتم توفير العلاج للمرضى دون النظر إلى حالتهم المادية ، أو عن إذا ما كانوا قد إستجابوا للعلاج بالإنترفيرون من قبل أم لا.

فى سياق متصل صرح الدكتور جمال عصمت أن اللجنة المشكلة لوضع الخطة مكونة من أساتذة الكبد والجهاز الهضمي ، منقين بعناية من كليات الطب ومعاهد البحوث الطبية ووزارة الصحة ومن المنتظر أن يتم عرض الخطة الإسترشادية العلاجية عليهم والتى وضعت بواسطة أساتذة الكبد من مختلف الجامعات المصرية، ومن المقرر أن تقوم اللجنة بموافاه اللجنة الإستشارية بالمقترحات والتوصيات التى تراها لوضعها فى الصورة النهاية للخطة الإسترشادية الخاصة بالأدوية الحديثة.

المرضى الأولى بالعلاج فى الخطة الإسترشادية الموضوعة

مرضى تليف الكبد ، المحتاجون لإجراء منظار معدة لتشخصيص دوالى المرئ بالإضافة إلى معرفة الحالات التى تحتاج إلى إضافة الإنترفيرون، والوقوف على أسس تطبيق آليات العلاج وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحي إستمرارً لتوفير العلاج دون النظر إلى حالة المرضى المادية.