موعد تنسيق الدبلومات والمعاهد الفنية 2014

موعد تنسيق الدبلومات والمعاهد الفنية 2014

بعد صدور قرار من وزارة التعليم العالي بخصوص قبول طلاب الدبلومات الفنية في الكليات والمعاهد المصرية، ووفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات بقبول 30 ألف طالباً من طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات، قررت وزارة التعليم العالي فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية والمعاهد الفنية يوم الأربعاء 6/8/2014.

وقد حرصت وزارة التعليم العالي على تنظيم عملية تنسيق الدبلومات الفنية قبل بدء موعد تسجيل الرغبات، بحيث ستكون عملية التسجيل إلكترونياً بنفس خطوات تنسيق الثانوية العامة، وقامت وزارة التعليم العالي بتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للطلاب حتى تتم عملية تسجيل الرغبات بكل سهولة ويسر.

وفي ضوء ذلك سنعرض الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية والتي ستتم على مرحلتين لنظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات، وكذلك نسبة طلاب الدبلومات الفنية الذين سيتم قبولهم في الكليات والمعاهد المصرية على مستوى الجمهورية.

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية:

 

  • المرحلة الأولى:

 

  1. نظام الثلاث سنوات بحد أدنى 70%.
  2. نظام الخمس سنوات بحد أدنى 75%.
  • المرحلة الثانية:

تقبل المرحلة الثانية طلاب الدبلومات الفنية بحد أدنى 60% وذلك لنظام الثلاث سنوات و نظام الخمس سنوات.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي قد حددت نسبة طلاب الدبلومات الفنية الذين سيتم قبولهم في الجامعات والمعاهد المصرية، وبلغت هذه النسبة 10% أي 30 ألف طالباً وطالبة، وقد لاقت هذه النسبة اعتراض الكثير من طلبة الدبلومات الفنية، بحيث قام طلاب الدبلومات الفنية بالاعتراض على القرار بعد صدوره، وتمت مقابلة اعتراضهم بالرفض التام.

وفي ظل ذلك سيقوم طلاب الدبلومات الفنية بتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية إلكترونياً، على أن يتم تحديد موعد النتيجة لاحقاً.