آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 4 أغسطس : وتحديث كافة الأخبار المصرية

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 4 أغسطس : وتحديث كافة الأخبار المصرية
اخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 4 أغسطس في متابعة شاملة لكافة أخبار اليوم لحظة بلحظة وبتحديث مستمر….

1- أعلنت مصادر أمنية في منفذ السلوم عن وفود أكثر من 1600 مصريا عائدا من ليبيا عن طريق منفذ سلوم البري، وقد جاءت هذه الأعداد حتى أمس الأحد، ومن المتوقع زيادة هذا العدد خلال هذا اليوم الثلاثاء، وذلك في ظل نزوح آلاف من العمالة المصرية هروبا من القتال في الأراضي الليبية.

2- أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر عن أنه سيتم تطبيق تجربة جديدة في المدارس الحكومية، حيث سيتم تسليم مليون تابلت لمليون طالب، ويبدأ ذلك من بداية العام الدراسي هذا العام، وقد أكد أن التجربة قد تم تطبيقها في 15 محافظة، وأنه سيتم تطبيقها في 12 محافظة أخرى.

3- أشار رئيس الوزراء إبراهيم محلب إلى أن مشروع قناة السويس سوف يكلف حوالي 50 مليار جنيه، وقد أكد أنه بمجرد تنفيذ المشروع سوف تتوفر العديد من فرص العمل، وأضاف أن خطة المشروع تعتمد على أجهزة نقل حديثة والاعتماد على الطاقة المتجددة أيضا، والمشروع سيتم الإعلان عنه خلال 6 أشهر.

4- ألقى رجال الشرطة القبض على ترزى وابنه وذلك بسبب عملهم في ورشة لتصنيع الملابس العسكرية، وقد تلقت قوات الشرطة بلاغا، وفور تلقيها البلاغ قامت بمداهمة المكان، وبالفعل وجدت أقمشة تستخدم لتصنيع الزى العسكري وتم إلقاء القبض عليهم.

5- منع العاملون بديوان محافظة الغربية المحافظ محمد نعيم من الدخول إلى ديوان المحافظة والوصول إلى مكتبه، وحاولت قوات الأمن إدخال المحافظ من باب بجوار الخزينة، ولكن العاملين وقفوا كدروع بشرية رافضين دخول المحافظ، ومطالبين بتحقيق مطالبهم أولا وإلغاء القرار.

6- توجه وزير الخارجية المصري إلى العاصمة التونسية، وذلك للاتفاق على تسهيل إجراءا عودة الفارين من ليبيا إلى مصر، وسوف يتوجه بعدها إلى مطار جربا للاطمئنان على انتظام نقل المسافرين هناك.

أخبار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم فى مصر