المصريين على موعد مع ثلاث مشروعات عملاقة بتوقيع السيسى يعلن عنها من الإسماعيلية

المصريين على موعد مع ثلاث مشروعات عملاقة بتوقيع السيسى يعلن عنها من الإسماعيلية

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء المقبل بالإعلان عن 3 مشاريع عملاقة ليتم تنفيذها في المرحلة القادمة وعلى رأس هذه المشاريع العملاقة هو مشروع محور قناة السويس، والذي يشتمل على إقامة محطات لتداول الحاويات والبضائع العامة والصب الجاف ومحطات تموين السفن بالوقود وتخزين البترول ومنطقة خلفية للخدمات اللوجستية ومنشآت سياحية وساحات انتظار ومشروعات غذائية وخدمات تخزين ومناطق للموازين ومستشفى وإنشاء محطات للحاويات والصب السائل وتموين السفن والبضائع العامة على مساحة 23 كيلو متراً.

ومشروعات التنمية الرئيسية بالمحور فتتضمن تنفيذ مطارين دوليين في شرق بورسعيد والعين السخنة و3 موانيء بحرية في شرق بورسعيد والسويس والعين السخنة.

ومركز تنمية إقليميه في شرق بورسعيد ومنفذيين خارجيين في شرق بورسعيد والسويس ومركز بنية متطور في وادي التكنولوجيا و4 مراكز سياحية في غرب بورسعيد والاسماعيلية والسويس والعين السخنة.

ومركز تنمية ريفية في الصالحية و3 مناطق لوجستية في وادي التكنولوجيا والسويس وعلى محوري القاهرة العين السخنة والقاهرة السويس ، بجانب 6 محاور للتنمية تضمن توفير مليون فرصة عمل.

يأتي إعلان الرئيس السيسي عن هذا المشروع يوم الثلاثاء المقبل 5 أغسطس في أعقاب زيارته لمدينة الإسماعيلية خلال الأيام المقبلة ليشهد بنفسه انطلاقة المشروع ويعلن عن التحالف الفائز بالتنفيذ والذي سيكون من ضمن هذا التحالف هو القوات المسلحة وسيتم توقيع العقد في مؤتمر عالمي بعد أن انتهي مجلس الدولة من مراجعة العقد الخاص بمحور قناة السويس والذي قامت هيئة قناة السويس بإرساله من قبل إلى المجلس وتم مراجعته ليتم توقيع العقد بين الهيئة والتحالف الفائز.